بالبلدي: البورصة تربح 72 مليار جنيه في أسبوع اقتصر على 4 جلسات فقط

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

واصلت مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع  الماضي  التي اقتصر على 4 جلسات فقط موجة صعودها القياسي، مدعومة بمشتريات المصريين .

ربحت القيمة السوقية للأسهم 72 مليار جنيه بنسبة صعود 7.5%، ووصلت إلى مستوي 1.033 تريليون جنيه،  وأغلقت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في مؤشر البورصة الرئيسي للسوق على ارتفاع  بنسبة9.5%.

بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع 11.1 مليار جنيه ، في حين بلغت كمية التداول   4.9 مليار ورقة منفذة على 380 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول10.6 مليار جنيه، وكمية تداول  3.4 مليار ورقة منفذة على 269ألف عملية في الأسبوع السابق عليه.

أتسم أداء مؤشرات السوق بالصعود الجماعي، وربح مؤشر إيجي

أكس 30 بنسبة 9.6%   ليصل إلي مستوى16002 نقطة.

صعد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 4.2%، كما ارتفع مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس30، و 70 بنسبة5.4%.

سجلت تعاملات المصريين نسبة 86% من إجمالي تعاملات السوق، واستحوذ الأجانب على6% مسجلين صافي مبيعات بقيمة 251 مليون جنيه، واستحوذ العرب علي 8% محققين صافي عمليات شراء 121 مليون جنيه.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك