بالبلدي: يعنى إيه أول مهمة مدارية يتم إطلاقها من المملكة المتحدة ومتى تحدث؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net سيتم أول إطلاق فضاء مداري على الإطلاق على الأراضي البريطانية أخيرًا الأسبوع المقبل، حيث اختارت فيرجن أوربت يوم الاثنين 9 يناير موعدًا محتملًا للانطلاق، بعد أكثر من 70 عامًا من إنشاء برنامج الفضاء البريطاني في عام 1952، فستنطلق إحدى طائرات بوينج 747 المعدلة من جانب السير ريتشارد برانسون من Spaceport Cornwall بصاروخ يبلغ طوله 70 قدمًا ومليئًا بالأقمار الصناعية.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيتم بعد ذلك نقل الطائرة الفضائية، المسماة Cosmic Girl، إلى ارتفاعات عالية، حيث سيتم إسقاط الصاروخ وإشعاله قبل التحليق في الفضاء في مهمة مدارية حول الأرض.

 

لن تكون المهمة الأولى من نوعها من أرض المملكة المتحدة فحسب، بل ستأتي أيضًا بعد 50 عامًا من وصول صاروخ بريطاني الصنع، Black Arrow، إلى الفضاء بعد انطلاقه من أستراليا.

 

ويأتي ذلك بعد شهور من التأخير الذي نتج جزئياً عن الانتظار للحصول على تراخيص من هيئة تنظيم الفضاء في المملكة المتحدة "هيئة الطيران المدني".

 

وسيكون Spaceport Cornwall أول مركز من هذا النوع في المملكة المتحدة يدخل الخدمة عندما يستضيف مطار Newquay إقلاع طائرة الفضاء ليلاً، بعد انتهاء جميع الرحلات التجارية.

 

كما أنه من المؤكد أنه سيجتذب حشودًا بينما تطلق شركة برانسون قمرين صناعيين نيابة عن حكومة المملكة المتحدة على صاروخ يسمى LauncherOne، وبمجرد نشرهما، سيوفران أجهزة استشعار تصوير عالية التقنية، مما يسمح لوزارة الدفاع (MoD) بمراقبة الأرض ومحيطاتها.


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك