بالبلدي: أمازون تؤكد: عمليات التسريح الجماعى للعمال ستؤثر على 18ألف موظف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net ستؤثر عمليات التسريح المستمرة للعمال في أمازون على حوالي 18000 عامل، وفقًا لمذكرة من الرئيس التنفيذي آندي جاسي، والتي تنص على أن "غالبية" الأدوار التي سيتم إلغاؤها ستكون في متاجر أمازون ومؤسسات الأفراد والخبرة والتكنولوجيا.

 

وهذا أكثر بكثير مما كان يُشاع سابقًا وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة كانت تهدف إلى خفض قوتها العاملة بنحو 10000 فى سبتمبر 2022 ، قالت الشركة إن لديها حوالي 1.5 مليون موظف في المجموع.

 

وستقوم أمازون بتوزيع 18000 شخص بين التخفيضات التي تم الإعلان عنها في نوفمبر وتلك التي تم الإعلان عنها اليوم، وفقا لتقرير theverge.  

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال خبر تسريح العمال الموسع في الأصل، وقالت إنها ستؤثر على "أكثر من 17000 عامل، ويشير البريد الإلكتروني لـ Jassy إلى أن الشركة "ستنتظر عادةً للتواصل بشأن هذه النتائج حتى نتمكن من التحدث مع الأشخاص المتأثرين بشكل مباشر"، لكنها كانت تشارك الأخبار لأن "أحد زملائنا في الفريق سرب هذه المعلومات خارجيًا، ويقول أيضًا إن العمال المتأثرين سيبدأون فى اكتشاف ذلك في 18 يناير.

 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، اعترفت أمازون بأنها كانت تدمج "بعض الفرق والبرامج" في قسم الأجهزة والخدمات ، كما قال نائب الرئيس الأول ديف ليمب في رسالة بريد إلكتروني في نوفمبر، ومع ذلك فإن الشركة لم تؤكد الرقم الأصلي رسميًا. 

 

وأخبر الرئيس التنفيذي آندي جاسي العمال أنه سيكون هناك "مزيد من التخفيضات في الأدوار مع استمرار القادة في إجراء التعديلات" في عام 2023 ، ولكن حتى الآن كانت الشركة غامضة للغاية بشأن عدد الوظائف التي ستتأثر.

 

وفي أكتوبر، أعلنت أمازون أنها عادت إلى نمو مبيعات مزدوج الرقم، وذلك بفضل "أكبر حدث في Prime Day على الإطلاق" في يوليو، كما وعدت المستثمرين بأنها تحرز "تقدمًا ثابتًا" نحو خفض التكاليف. 

 

وفي الثالث من يناير الجارى أبلغت لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها حصلت على قرض بقيمة 8 مليارات دولار لاستخدامه في "أغراض عامة للشركة". 

 

وصرح متحدث باسم الشركة  لم يذكر اسمه لـ TechCrunch أن الشركة تستخدم "خيارات تمويل مختلفة لدعم النفقات الرأسمالية، وسداد الديون، وعمليات الاستحواذ واحتياجات رأس المال العامل" بينما تتنقل في "بيئة اقتصادية كلية غير مؤكدة".

 

وتقول الشركة إنها "تعمل على دعم المتضررين وتقدم حزمًا تشمل مدفوعات إنهاء الخدمة ومزايا التأمين الصحي الانتقالي ودعم التوظيف الخارجي".

 

وهذا يجعل تخفيض أمازون واحدًا من أكبر تخفيضات شركة التكنولوجيا العملاقة حتى الآن، وفي الأشهر القليلة الماضية، أعلنت Meta أنها ستسرح حوالي 11000 موظف ، بينما أعلنت شركات مثل Intel أنها تخطط لإجراء تخفيضات كبيرة على مدار العام. 

 

وفى أمس الأربعاء قالت شركة Salesforce إنها ستخفض حوالي 10% من قوتها العاملة، وهو ما يترجم إلى حوالي 8000 موظف، بينما قالت Vimeo إنها ستسرح 11% من موظفيها .

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك