ألوان الوطن | مشروب موجود في كل منزل له فوائد عديدة.. يقلل من خطر الوفاة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك الكثير من المشروبات التي تكون مفيدة للصحة الجسم، وتقي من بعض الأمراض ومنها الشاي الأخضر الذي يساهم في الحد من الالتهابات ومكافحة السرطان، ونقص الوزن وذلك بحسب قناة «روسيا اليوم».

فوائد الشاي الأخضر

وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يقلل من مخاطر الوفاة بنسبة تصل إلى 82% لبعض الناس وذلك لأنه يرتبط بما يسمي بجين طول العمر«FOXO3A» الذي يلعب دورًا أساسيًا في التحكم في بروتينات العضلات والهيكل العظمي، كما أنه منظم مهم لتخليق البروتين وتدهوره في العضلات.

ويعتقد البعض أن الشاي الأخضر له تأثير قوي على الشيخوخة والأنماط الظاهرية المرتبطة بالعمر، لأنه ينظم استجابة الإجهاد، والتي بدورها تؤثر على العمر.

وأظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في JAMA أن الأفراد الذين تناولوا كميات أكبر من الشاي الأخضر، كانوا أقل عرضه من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 82%، كما أن أوضحت لأبحاث السرطان أن الشاي الأخضر غني بالبوليفينول الذي له خصائص مضادة للأكسدة قوية.

أطعمة تطيل من العمر

وأوضح الدكتور برادلي ويلكوكس، الباحث الرئيسي في دراسة Kuakini Hawaii Lifespan المدعمة من المعهد الوطني للشيخوخة، أن هناك العديد من الأطعمة التي قد تساعد في تنشيط جين طول العمر منها البطاطا الحلوة والكركم والأطعمة الغنية بالكاروتينويد البحرية.

 وعلى الجانب الآخر، قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري المناعة إلى أن هناك فوائد عديدة للشاي الأخضر منها أنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويساعد في خفض الكوليسترول الضار في الجسم، كما أنه يقلل من الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتواءه على البوتاسيوم الذي يُساهم في تحسين مرونة الأوعية الدموية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك