ألوان الوطن | حياة الريف الأصيل بعدسات كاميرا «عاطف».. خضرة وطعام وراكية شاي "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حياة ريفية جميلة يعيشها المواطنون داخل القرى، رغم أنهم يعملون في الأرض الزراعية بأدوات بسيطة وأزياء يزينها جلباب الفلاح، هذه المشاهد الأصيلة التي وثقها «عاطف الرعو»، بعدسات كاميرته ونشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مجموعة من الصور التقطها «عاطف» من أرض والده، أبرزت جمال الحياة الريفية، جذبت أنظار رواد «السوشيال ميديا»، في مقدمتها صورة الرجل الذي يرتدي جلبابًا ممسكًا بمحراث الأرض الزراعية الذي يجره من الأمام بقرتين، استعدادًا لوضع بذور المحصول الجديد.

3d844f7232.jpg

17cd14cf3f.jpg

رحلة «عاطف» داخل الحياة الريفية

وبدأ «عاطف» توثيق رحلته الريفية، بعد ذهابه إلى حقل والده في أجواء رائعة يملؤها دفء الشمس الساطعة في السماء الصافية، ليزداد حماسًا برؤية شقيقه يجهز الأرض لزراعة محصول البطاطس، بمساعدة بعض الفلاحين الذين تزين الابتسامة وجوههم.

1bf6098d89.jpg

e076e5023a.jpg

«لقيت محرات جدي المصري القديم بيجره بقرتين، بيشق جوف الأرض السمرة عشان يرموا فيها البذرة»، بتلك الكلمات وصف الرجل أحد أبرز الصور التي التقطها، بالإضافة لـ«صينية» الطعام المكون من العيش الفلاحي والجبنة البيضاء و«المش»، وقطع البصل والطماطم، ليستمتع بعدها بتناول الشاي بعد تسخينه في البراد على «الراكية» التي تضيف له مذاقًا خاصًا. 

8ff9434011.jpg

f4f27e87c8.jpg

وقضى «عاطف» اليوم الريفي وسط الفلاحين البسطاء، الذين قاموا بزراعة «تقاوي» البطاطس داخل الحقول التي وثقها بعدسات كاميرته، بالإضافة لجمال وخضرة الأراضي المجاورة المملوءة بالكرنب والبصل، ويسير داخلها «أبو قردان» المعروف بصديق الفلاح.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك