بالبلدي: بحيرة قارون.. كنز سياحي يتحول لخرابة | فيديو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

فتح الإعلامي إبراهيم عيسى، ملف بحيرة قارون الواقعة في محافظة الفيوم، مستنكرًا التلوث الذي يحدث فيها وحولها رغم أهميتها الكبيرة، وإمكانية تحويلها لوجهة سياحية مهمة تدر العملة الصعبة.

 

 

وبحيرة قارون هي أحد أكبر البحيرات الطبيعية في مصر، وتقع في الشمال الغربي من مدينة بني سويف غرب نهر النيل وتبعد عنه نحو 50 كيلومتر.

 

اقرأ أيضًا.. بحيرة قارون.. كلها تلوث

 

وأكد عيسى، أن بحيرة قارون بمحافظة الفيوم تعتبر قبلة سياحية، وتجذب عشرات الآلاف من السياح المصريين والأجانب سَنَوِيًّا، إلا أن التلوث وصل لهذه المناطق الجاذبة للسياح، مشيرًا إلى أن زوار الفيوم يشمون الروائح العطنة الملوثة من بحيرة قارون.


وأشار، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن البحيرة باتت مصدرًا للتلوث الذي وصفه بالمرعب والمخيف، الذي

تكون نتيجة مخلفات عدة مصانع في نطاق المحافظة.


وشدد على أن التخلص من مخلفات المصانع في بحيرة قارون شيء مخيف ومرعب؛ إذ أن مياه الصرف الصحي تُرمى كل يوم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ الذي تم انعقاده في مدينة شرم الشيخ الشهر قبل الماضي.

 

ولفت إلى أنه اعتاد للذهاب لهذه البحيرة، وهو من عشاق محافظة الفيوم، إذ إنها من أقدم المحافظات المصرية وبها تاريخ وحضارة كبيرة وممتدة على مر العصور.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك