ألوان الوطن | 5 طرق للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة أثناء سقوط المطر.. بينها الملح والخميرة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتجول الناس في الشوارع أثناء سقوط الأمطار الأمر الذي يسبب اتساخًا في الملابس والأحذية المبللة، وينتج عنها رائحة كريهة تجعلهم يبحثون عن طرق للتخلص من تلك الرائحة، والتي نستعرضها في السطور التالية:

هناك العديد من الأشياء التي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية وموجود في كل منزل ومنها «الملح» إذ على الشخص أن يقوم برشح الملح داخل الحذاء وذلك لأنه يساعد على التخلص من الرطوبة، بحسب موقع «سكاي نيوز عربية».

طرق للتخلص من رائحة الحذاء

 وجاءت من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة هى «تجميد الأحذية»، حيث إذا لم يكن لدى الشخص أي مزيل للروائح الكريهة،  يجب عليه وضع الحذاء في كيس بلاستيكي واتركه في الثلاجة طوال الليل وسوف يساعد التجميد على قتل البكتيريا وإزالة الرائحة الكريهة.

 تعد «الخميرة» واحدة من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في القضاء علي الروائح الكريهة، إذ تستخدم بكثرة من قبل الأطباء للتخلص من روائح النفايات الطبية الكريهة، وينصح برشّ الحذاء من الداخل بمسحوق الخميرة، ومن ثم هزه قليلا لينتشر داخل الحذاء بشكل كامل، ويترك المسحوق ليلة كاملة .

الشاي الأسود

أكياس «الشاي الأسود» تعتبر من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة وذلك لأن يحتوي الشاي الأسود على مادة التانين التي تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة على الحذاء ومن الروائح الكريهة إذ يجب وضع كيس الشاي في ماء مغلي لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم أخرجه واتركه يبرد  ويتم وضعه في الحذاء لمدة ساعة.

«بودرة الأطفال» يعد استخدامه خطوة استباقية قبل ارتداء الحذاء لتجنب الرائحة الكريهة حيث  إذا كنت مضطرا لارتداء حذاء به رائحة كريهة، ضع قليلا من بودرة الأطفال على قدميك.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك