ألوان الوطن | احذر تناول الطعمية والبطاطس بالمطاعم.. «سموم مسرطنة في ساندويتش» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على الرغم من تنوع أصناف الأطعمة المختلفة، لكن تظل الفول والطعمية والبطاطس هي الضيوف الأساسية على موائد الأسرة المصرية في وقت الإفطار، ومع ضيق الوقت وحاجة المواطنين للذهاب إلى مقر أعمالهم في الصباح الباكر، يشترون ساندويتشات الطعمية والبطاطس من المطاعم دون أن يعرفوا أنهم يسببوا لأنفسهم مشاكل صحية جسيمة قد تصل إلى الإصابة بالسرطان.

وفي هذا السياق، شرحت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية، في حديثها لـ«الوطن»، أن مصدر خطورة تناول المأكولات التي تُقلى في الزيت بالمطاعم، يرجع إلى أن تلك الزيوت معاد استخدامها عبر إضافة مواد مبيضة لها لجعلها قابلة للاستهلاك، ما يهدد صحة الأشخاص، إذ عند إعادة استخدامها مجددًا تحدث لها «مرحلة أكسدة»، وتغيير خواصها ويجعلها تسبب السرطان.

تحذير من تناول الطعمية والبطاطس بالمطاعم

ووجهت استشاري التغذية، تحذيرًا للمواطنين، من تناول الأطعمة المصنعة من زيوت معاد استخدامها، مثل الطعمية والبطاطس الشيبسي، فبجانب الإصابة بالسرطان، قد يصاب الشخص بأمراض عديدة، وحدوث التهابات وإرهاق شديد وخمول: «أي منتج مضاف ليه مواد مبيضة تعتبر مسرطنة وبتأذي الجسم لأنه مش متعود عليها».

«الحوفي»: الزيوت المستعملة قد تسبب الجلطات

«الزيت بتاع المطاعم مش بيتغير لفترة طويلة، زائد أنه بيتعرض للميكروبات والأتربة والأكسدة».. كلمات وصف بها الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، خلال حديث سابق لـ«الوطن»، خطورة تناول أطعمة مصنعة من زيوت معاد استخدامها، مؤكدًا أنه عندما يغلي الزيت ينتج عنه مركب الأكريلاميد الضار، ويؤثر ذلك على القلب والشرايين ويزيد الدهون والكوليسترول الضار، ما يسبب الجلطات وتصلب الشرايين.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك