ألوان الوطن | «مكرونة بالبشاميل وبسبوسة».. هدية من زوجين لغير القادرين "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«كوارع، مكرونة بالبشاميل، فراخ، بسبوسة»، أصناف مختلفة من الطعام يقدّمها الزوجان «أحمد» و«نداء»، لغير القادرين، ويحصدان عنها دعوات وابتسامات تهون عليهما مشقة تحضير المأكولات البيتي.

توزيع وجبات على غير القادرين

«لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ»، آية قرآنية، كانت الشعار الذي رفعه أحمد عزت وزوجته نداء عمر، البالغان من العمر 29 عامًا، إذ قررا أن يؤسّسا مشروعًا لا يُقدر ربحه بثمن، وهو طهي وجبات بيتي وتوزيعها على غير القادرين والمحتاجين في الشوارع، ولم يفكرا سوى في إرضاء البسطاء وخدمتهم: «الفكرة كانت من جوزي، هو شغال بره مصر، وقال لي عايزين نعمل أكل في البيت ونوزّعه على الناس، لأن ربنا أعلم بظروف الجميع».

c949215d07.jpg

«نداء» من سكان مدينة أكتوبر تحكي لـ«الوطن»، أنها وزوجها بدآ الأمر منذ أكثر من عام، فتشتري الطعام وتجهزه، ثم توزّعه في اليوم التالي: «أنا وجوزي قررنا نطبخ أكل في البيت، أحلى من اللي بنعمله لنفسنا كمان، ونطلعه للناس المحتاجة، ومش عايزين غير دعوة حلوة»، ويساعدها أصدقاؤها وشقيقتها «ملك» في التعبئة والتوزيع بالمناطق المختلفة.

b14bf43eb2.jpg

95b82ad8a5.jpg

بين 50 و100 وجبة يتم توزيعها شهريًا

ما بين 50 و100 وجبة، توزّعها الشابة العشرينية شهريًا على المحتاجين: «أنا باركب عربيتي، وبلف في الشوارع، وكل واحد نصيبه بيروح له لحد عنده»، دعوات وابتسامات وفرحة، كانت الأجر الذي حصلت عليه «نداء» من الأشخاص الذين حصلوا على تلك الوجبات.

f7073bb70a.jpg

«أنا باعمل أصناف مختلفة من الأكل اللي ممكن المحتاج مايقدرش يشتريه، مثلًا بسبوسة، بروتين، حلويات، كحك، بسكويت، كوارع»، تقولها الزوجة، مشيرة إلى أنها من المنتظر أن توزّع الشهر المقبل بطاطس باللحمة المفرومة، ولا تريد سوى الثواب فقط: «بإذن الله هنفضل مكملين في مبادرتنا».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك