بالبلدي: ضبط 3 محاولات تهرب جمركي لعدد من الطلقات النارية الحية وكمية من المواد المخدرة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي من تحرير أول ثلاثة محاضر خلال العام الجديد 2023 لعدد من الركاب أثناء محاولتهم تهريب طلقات نارية حية وكمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

اقرأ أيضًا..مطار القاهرة الدولي.. 59 عامًا من العطاء لمصر والمصريين


وكانت جميع المحاولات في الإدارة الرابعة ففي المحاولة الأولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب إحدى الرحلات.. اشتبه رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب أجنبي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.
وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود أجسام معدنية صغيرة داخل الحقائب.
وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 25 طلقة نارية، أفاد مقدم من إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنها طلقات عيار 9 مل حية وصالحة للاستخدام ومحظور دخولهم قانونا.
وكانت المحاولة الثانية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين

من لندن على رحلة خطوط مصر للطيران اشتبه رئيس القسم في راكب أجنبي من أصل مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب.
وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 2 لفة بداخلهما 45 جراما من نبات الماريجوانا المخدرة، و6 شرائط لعقار بريجابالين 50 ملجم بعدد 84 كبسولة، و4 أجزاء من شرائط لنفس العقار بها 28 كبسولة داخل حقائبه.
وكانت المحاولة الثالثة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك على رحلة خطوط مصر للطيران اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب يحمل جنسية عربية عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب.
وبتفتيش حقائب الراكب.. تبين وجود 2 كيس بداخلهما حلوى مخلوطة بمخدر cbd بوزن 95 جراما و 5 أمبولات بداخلها 50 جراما من زيت الماريجوانا المخدر و 3 لفات بلاستيك بداخلها سجائر ملفوفين بنبات الماريجوانا المخدر وسيجارة إلكترونية بها زيت الماريجوانا وجهاز يستخدم في تدخين ما سبق.
وقد قرر ماجد موسى مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي أرقام 1 و 2 و 3 لسنة 2023 ضد الراكب الأول، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 2 ضد الراكب الثاني، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 3 لسنة 2023 ضد الراكب الثالث وإحالة الركاب الثلاثة للنيابة المختصة.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك