بالبلدي: تعليمات جديدة لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net ناقش الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعدادات التي تجريها المديريات التعليمية من أجل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية، للعام الدراسى الحالى 2022\2023.

 

اقرأ أيضًا: جامعة أسيوط تُعلن عن بدء التقديم للحصول على المنح الحكومية المعلنة من قبل جامعة كانازاوا اليابانية

 

جاء ذلك خلال اجتماعًا بالامس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية على مستوى جميع المحافظات.

 

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أهمية حسن سير وانتظام منظومة الامتحانات للفصل الدراسى الأول لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية وتسيير الامتحانات بصورة آمنة، مشيرا إلى أنه يجب الالتزام بالكتب الدورية الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية وعدم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأعياد والعطلات الرسمية.

 

وشدد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم، على عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التي حدثت من قبل، وضرورة الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية بامتحانات الفصل الدراسي الأول الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

وكشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المواصفات التي يجب مراعاتها في الورقة الامتحانية لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية، أنه يجب الالتزام بالمستويات المعرفية لتكون مقسمة إلى ٣٠٪؜ للفهم و٤٠٪؜ للتطبيق و٣٠٪؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

 

كما وجه وزير التربية والتعليم أيضا بضرورة وضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية لتحديد المسؤولية في حال وقوع أي خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك