ألوان الوطن | بعد تحذير الأرصاد.. 6 فئات ينصح بعدم خروجها من المنزل في الأمطار الرعدية "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طقس شديد البرودة يسود مناطق متفرقة في أنحاء الجمهورية خلال هذه الأيام تأثرًا بالمنخفض الجوي الذي تتعرض له مصر حاليًا، وتشهد محافظات الوجه البحري وبعض مناطق من سيناء وخليج السويس والقاهرة وشمال الصعيد في الوقت الحالي سقوط أمطار رعدية، كما توقعت هيئة الأرصاد أن تمتد تأثيرات هذا المنخفض إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد خلال الساعات القليلة القادمة؛ لذا نوضح في السطور التالية 6 فئات يفضل عدم خروجها من المنزل إلا للضرورة حفاظًا على صحتهم.

تحذير لـ6 فئات من الطقس البارد

ذكر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه في ظل هذا الطقس البارد الذي يسود أنحاء متفرقة من البلاد وسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق، فإنه يفضل لمرضى السكري وأصحاب المناعة الضعيفة والأطفال والرضع وكبار السن ومتعافي كورونا عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة؛ لكونهم الفئات الأكثر تأثرًا بهذا الطقس البارد بسبب ضعف جهازهم المناعي.

8e926f0a5c.jpg

وأوضح «بدران» أن ضعف جهاز المناعة لدى الفئات السابق ذكرها يجعلهم يشعرون بالبرد بشكل أسرع وأقوى، لا سيما مرضى السكري الذين يعانون من صعوبة في وصول الدم إلى الأطراف، ما يفاقم شعورهم بالبرد الشديد، لافتًا إلى أن ضعف جهاز المناعة يجعلهم أيضًا عُرضة للإصابة بنزلات البرد المتكررة والعدوى.

تحذير لمتعافي كورونا

كما حذَّر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، متعافي كورونا من النزول في هذا الطقس البارد، لتجنب الإصابة بنزلات البرد؛ إذ أن أجسادهم مُنهكة في محاربة العدوى بالفعل، وبالتالي فلن يكون لديهم القدرة الكافية للتصدي للفيروسات الأخرى التي تهاجم الجسم في الشتاء وخلال الطقس البارد، مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، لافتًا إلى أن مضاعفات نزلات البرد لديهم تصل إلى الإصابة بالنزلات الشعبية أو الرئوية الحادة.

ولتجنب مخاطر الطقس البارد، نصح «بدران» بتناول الخضروات والفاكهة، خاصة التي تحتوي على فيتامين «C» ومضادات الأكسدة؛ لمحاربة الالتهاب وتقوية جهاز المناعة لديهم، إلى جانب الحرص على تناول السوائل الدافئة وارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض للهواء البارد قدر الإمكان.

5782cffb84.jpg

طقس بارد وسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، أنه من المتوقع تعمّق المنخفض الجوي في المناطق الداخلية لتشمل الأمطار الرعدية محافظات الوجه البحري وبعض مناطق من سيناء وخليج السويس والقاهرة وشمال الصعيد، وأن هذه الأمطار الرعدية ستتفاوت شدتها بين متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا حذرت فيه من السحب الرعدية التي تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى والدلتا ومرتفعات سانت كاترين ومناطق من سيناء والغردقة وخليج السويس، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، متوقعة أن تؤثر هذه السحب على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد خلال الساعات القادمة، وأن يتجدد سقوطها على محافظة الإسكندرية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك