بالبلدي: نواب البرلمان ينتفضون.. التضخم زاد ودخل المواطن محلك سر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  قال مصطفى سالم وكيل، لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن أعضاء البرلمان تقدموا بـ 17 طلب إحاطة وسؤال حول إنشاء المخابز والرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

 

 أضاف أن دور وزارة التموين هو توفير السلع للمواطنين بأسعار تتناسب مع دخولهم، وكان على الوزارة أن تشتري من المستورد أو المنتج المحلي وتضخ السلع للمواطن بشكل مباشر لتوفير حلقات الأرباح الوسيطة بين المواطن والبائع.

 

 اقرأ أيضًا.. نائبة: إبقاء الدعم التموينى 50 جنيهًا يحتاج مراجعة فى ظل ارتفاع الأسعار

 

ونوه إلى أن الأسعار زادت بنسبة 100% ومعدلات التضخم زادت من 5% إلى 11% في حين أن دخل المواطن لم يرتفع من

10% إلى 15%، إذن لا يوجد توازن بين الزيادة ودخول المواطنين.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، على قناة "etc"، إلى أن الحكومة تركز على الزيت والسكر والأرز والشاي، وتناست أن هناك كثيرًا غير مستفيدين من المنظومة التموينية وأن هذه المقررات التموينية غير كافية.

 

 أشار إلى أن الحكومة لا تهتم أيضًا سوى بشهر رمضان وتنسى المواطنين باقي السنة وتحدثنا كل يوم عن معارض أهلًا رمضان، مطالبًا بتفعيل المعارض طوال السنة، مردفًا: "نفسنا نسمع أهلًا رمضان وشعبان وشوال".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك