بالبلدي: تعرف على حجم ثروة أغنى 5 عائلات عربية في 2022

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  دائمًا ما يتواجد اسم عائلة ساويرس في قائمة العائلات الأغنى عربيًا، إذ إن مجلة "فوربس" أصدرت قائمة بأغنى خمس عائلات عربية لعام 2022.

 

 اقرأ أيضًا.. حجم ثروته سيصدمك| أزمات مثيرة للجدل في حياة نجيب ساويرس (صور)

 

 أغنى عائلة في المنطقة العربية

وجاءت عائلة "ساويرس" في المرتبة الأولى كأغنى عائلة في المنطقة العربية، بصافي ثروة إجمالية قدرها 11.2 مليار دولار، وذلك حسبما أفادت به مجلة "فوربس".

ثروة عائلة ساويرس:

وانخفضت ثروة عائلة ساويرس بمقدار 800 مليون دولار منذ 11 مارس 2022 حتى 29 ديسمبر 2022، وفقًا لحسابات "فوربس" لقائمة المليارديرات السنوية، وجاءت عائلة ميقاتي اللبنانية المرتبة الثانية ضمن القائمة كأغنى عائلة في المنطقة بثروة إجمالية بلغت 5.6 مليار دولار، مع انخفاض في ثروتها بمقدار 800 مليون دولار خلال ما يقرب تسعة شهور.

ثروة عائلة منصور المصرية:

بينما جاءت عائلة منصور المصرية، في المركز الثالث، وذلك بعد أن حافظت على ثروتها البالغة 5.1 مليار دولار، وحصل الجزائري أسعد ربراب وعائلته على المركز نفسه في التصنيف بسبب امتلاكهم الثروة الصافية ذاتها.

حجم ثروة نجيب ساويرس في عام 2021

وحسبما أفاد تقرير مجلة "فوربس" الأمريكية شهر أبريل الماضي 2021، ارتفعت ثروة نجيب ساويرس إلى 3.2 مليار دولار، بعدما كانت ثروته 3 مليارات دولار عام 2020، ليحل بذلك في المرتبة 956 ضمن قائمة أغنى رجال الأعمال في العالم والثامن في أفريقيا.

للمزيد من الأخبار اضغط هنا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك