ألوان الوطن | هنوات تعلم «الكيك بوكسينج» لفتيات قريتها.. «بشجعهم على الرياضة» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حب كبير تجاه الرياضة تمتعت به هنوات حسن، ابنة محافظة الدقهلية، منذ صغرها ولازمها في كِبرها فراحت تستغله في ممارسة رياضة ألعاب السلة وكرة القدم ورفع الأثقال والـ«كيك بوكسينج»، بل وزادت على ذلك إنشاء أكاديمية لتدريب الـ«كيك بوكسينج» و«جيم» داخل قريتها لتشجيع الإناث على ممارسة الرياضة.

«هنوات»: تعلقت بالرياضة منذ صغري

روت «هنوات»، صاحبة الـ21 عامًا، وابنة قرية نشا بمركز نبروه محافظة الدقهلية، خلال حديثها لـ«الوطن»، قصة تعلُّقها بالرياضة، موضحة أنها منذ صغرها تميل إلى قضاء وقت طويل في اللعب أكثر من باقي أقرانها، وأن هذا الحب لازمها في كبرها وراحت تترجمه في المرحلة الإعدادية والثانوية بالاشتراك في كرة السلة بالمدرسة، إلى جانب التحاقها بـ كلية تربية رياضة جامعة المنصورة.

b46e4af709.jpg

672c086351.jpg

لم تكتف ابنة محافظة الدقهلية بالالتحاق بكلية تربية رياضة بل في السنوات الدراسية الأولى لها راحت تلبي ميلها الشديد تجاه الرياضة بالعمل في صالة ألعاب رياضية «جيم» إلى جانب عملها في إحدى شركات التسويق، «بحب أتعلم دايمًا، وشغلي في الشركة دي أداني خبرة وساعدني أني أسوَّق لشغلي بعد كده»، إلى جانب اشتراكها في أحد الأندية لتعلُّم رياضىة الـ«كيك بوكسينج».

bdbfcd2729.jpg

f6a33bf14a.jpg

إنشاء أكاديمية لتعليم «الكيك بوكسينج» داخل القرية

«الحمد لله خدت دورة في الكيك بوكسينج من الاتحاد المصري وبقيت مدربة معتمدة»، وفقًا لـ«هنوات»، الطالبة بالفرقة الرابعة كلية التربية الرياضة، وأنها بعد ذلك أنشأت أكاديمية لتعليم  الـ«كيك بوكسينج» و«جيم» داخل قريتها لتشجيع الإناث على ممارسة الرياضة من خلال محاولة تغيير نظرة المجتمع حول ممارسة البنت للرياضة.

30bdb2f19d.jpg

c5a0da167b.jpg

«في بدايتي لما فكرت أدخل مجال الرياضة وألعاب القوة لقيت نقد كتير، حتى أهلي مكانوش متقبلين الفكرة بس أنا كنت بحبها لأن الرياضة وألعاب القوى بجانب أنها بتحافظ على الصحة وبتدي قوة بدنية فهي كمان بتخلق حالة من الإتزان والهدوء النفسي»، وبحسب «هنوات»، فإن عدد المقبلات على الأكاديمية والـ«جيم» يزداد يومًا عن يوم، وأنها شاركت في عدة مسابقات وبطولات رياضية حصدت خلالها مراكز مختلفة، منها المركز الأول في بطولة السلة على مستوى الجمهورية عام 2017.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك