بالبلدي: ناسا تستعد لإطلاق Artemis القادم في عام 2024

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net بعد نجاح مهمة Artemis 1 التي اختتمت الشهر الماضي ، تقول ناسا إن أمامها عامًا حافلًا بالاستعداد لإطلاق Artemis القادم المقرر في أواخر عام 2024.

سوف يطير Artemis 2 عبر القمر إلى عمق أعمق في الفضاء وسيستخدم وحدة طاقم Orion مختلفة ومحدثة ، واحدة من أربع وحدات سيتم بناؤها للبرنامج خلال السنوات القليلة المقبلة. بالنسبة لناسا ، التحدي الذي ينتظرنا واضح. لم يكن لدى أرتميس 1 طاقم على متنها. ارتميس 2 سوف.

قال ستو مكلونج ، رئيس موظفي مكتب أوريون لتخطيط البرامج والتحكم: "من الأسهل أن يكون لديك رواد فضاء لتغذيتهم". "تزداد صعوبة الأمر قليلاً ، بمعنى أنه لديك الآن رواد فضاء لإعادتهم إلى المنزل بأمان ، وبالتالي فإن بعض المناقشات التي ستجريها وتداولات المخاطرة التي ستفعلها على طول الطريق مختلفة لأنني من الواضح أنني لا أريد أن أفقد مركبة ، لكنني بالتأكيد لا أريد أن أفقد الطاقم ، لذلك يعدل ذلك عملية اتخاذ القرار إلى حد ما ".

انطلاقا من العوائد المبكرة لمهمة Artemis 1 ، فإن ناسا بدأت بداية جيدة. سقطت وحدة طاقم أوريون الفارغة في المحيط الهادئ قبالة ساحل باجا في 11 ديسمبر بعد مهمة استغرقت 25 يومًا غطت 1.3 مليون ميل ، بما في ذلك حلقة حول القمر.

وقال مكلونج: "لم نواجه أي تحديات فنية كبيرة حيث حصلنا على مفاجأة كبيرة ، والتي كانت رائعة". "نحن نختبر السيارة بدقة على الأرض. لم يكن لدينا أي مشاكل كبيرة ، وهذا كان رائعًا."

تأمل ناسا في تحقيق هذا النجاح حتى عام 2023 ، وهو العام الذي سيشمل اختبارًا متكاملًا لوحدة طاقم Artemis 2 Orion الجديدة ووحدة الخدمة ، التي تدفع المركبة الفضائية في الفضاء وتساعدها على العودة عبر الغلاف الجوي للأرض في نهاية المهمة. من المتوقع أن تعلن ناسا عن طاقم مكون من أربعة أفراد في Artemis 2 في وقت مبكر من هذا العام.

وقال مكلونج: "سيبدأ الطاقم التدريب ، وسيبدأ فريق التحكم في الطيران عمليات محاكاة مهمتنا ، وسيستمر المهندسون وفريق الاختبار في فلوريدا في اختبار وتجميع Artemis 2 ، مركبة الطيران الفعلية وتجهيزها". "سنقوم بالتحريك".

جزء من التحدي الذي تواجهه ناسا

هو الالتزام بجدول زمني وتجنب التأخيرات الكبيرة. تعد العودة إلى القمر مهمة ضخمة وتأتي مع قضايا فريدة للعمل من خلالها لصالح وكالة الفضاء. على عكس برنامج المكوك الفضائي أو محطة الفضاء الدولية ، فإن برنامج Artemis يتضمن الهبوط على القمر وفي النهاية على المريخ. آخر مرة كان فيها رائد فضاء ناسا على سطح القمر كانت عام 1972.

وقال مكلونج "من المهم بالنسبة لنا تنفيذ مهمتنا والوفاء بالتزامنا". "نحن نستهدف أواخر عام 2024. من المهم للفريق أن نفعل ذلك ومن المهم لجميع أصحاب المصلحة لدينا ، وهم في الأساس الجمهور ، أن ننفذ ما نقول إننا سنقوم بتنفيذه."

سيستمر مركز جونسون للفضاء في لعب دور رئيسي في برنامج أرتميس ، مع عمليات الطيران وبرنامج تدريب رواد الفضاء الموجود هنا. جزء رئيسي آخر من برنامج Artemis الذي سيكون مقره في هيوستن هو Lunar Gateway ، وهي محطة فضائية سيتم إيقافها في النهاية في مدار حول القمر وستكون بمثابة محطة دعم للنشاط على القمر وحوله.

في غضون ذلك ، سيقضي مهندسو ناسا الأشهر القليلة القادمة في مراجعة البيانات من مهمة Artemis 1 ، بما في ذلك المزيد من عمليات التفتيش على وحدة طاقم Orion. إنهم يبحثون عن أي شيء قد فاتهم في عمليات التفتيش الأولية حيث يستعدون للخطوة الثانية في برنامج Artemis التاريخي.

تم التخطيط لأرتميس 3 في عام 2025 وسيشمل أول امرأة وأول امرأة ملونة على سطح القمر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك