بالبلدي: ياسر الهضيبي: خروج مسجونين جدد في 2023 يؤكد حرص السيسي على تعزيز السلم الاجتماعي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن عام 2022 شهد تحقيق العديد من الإنجازات في ملف المحبوسين من خلال الإفراج عن عدد كبير منهم بعفو رئاسي، مشيرا إلى أن الأرقام الرسمية تشير إلى الإفراج عن 1000 شخص حتى الأن، وهو ما يعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعزيز السلم الاجتماعي وخلق حالة من التوافق بين جميع أطياف الشعب المصري.

 

اقرأ أيضًا: هاني أباظة يكشف تفاصيل مشروعي حاويات الإسكندرية والسخنة

 

وقال "الهضيبي"، إن الإفراج عن 27 شخص في أول يوم عام 2023 رسالة مهمة أن الدولة تسير على نفس النهج الذي بدأته، وأن هناك إرادة سياسية لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا على أن قرارات العفو الرئاسي تعزز مبادئ المواطنة وعدم التمييز والمساواة وحرية التعبير عن الرأي تقبل الاختلاف، وهو مبادئ العبور إلى الجمهورية الجديدة التي وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسس الخاصة بها.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن لجنة العفو الرئاسي بجانب دورها في الإفراج عن المحبوسين فإنها تلعب أيضا

دورا مهما في دمج المفرج عنهم اجتماعيا، سواء بمساعدتهم للعودة إلى عملهم أو إيجاد عمل جديد لهم وغيرها من المشاكل التي نتجت عن فترة حبسهم، لافتا إلى أن مصر تتبع سياسة التشريع والإصلاح المؤسسي والتوعية وبناء القدرات من أجل تحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات.

وتابع "الهضيبي"، أن ما تحقق في مجال حقوق الإنسان منذ تولى الرئيس السيسي حكم البلاد، إنجازا غير مسبوق على كافة المستويات، سواء من خلال دعم الفئات المهمشة أو التي تعاني من تمييز أو توفير حياة كريمة لأكثر من 60 مليون مصري من خلال تحسين الخدمات المقدمة إليهم، وإعادة بناء الشخصية المصرية بما يتوافق مع مبادئ الجمهورية الجديدة.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك