ألوان الوطن | أطعمة تساعد على التركيز وزيادة التحصيل في الامتحانات.. منها «البليلة وسلطة البطاطس» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحرص الكثير من الطلبة علي تناول أطعمة مليئة بالعناصر للغذائية الهامة، لتساعدهم على التركيز وزيادة التحصيل خاصة في ماراثون الامتحانات، وتأتي في مقدمتها البيض والبليلة والسلطات المتنوعة، ومن هنا يتوفر للأشخاص نظام غذائي يجعلهم في بيئة صحية بعيدة عن الخمول والكسل.

وحول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية الهامة، وضعت الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، نظامًا غذائيًا وأطعمة تساعد على التركيز وزيادة التحصيل للطلاب خاصة مع فترة الامتحانات.

مصادر الطاقة التي تساعد على التركيز

وقالت «شعير» إن جسم الإنسان يحصل على الطاقة التي تساعده على التركيز بشكل أفضل، من الكربوهيدرات ويفضل أن تكون معقدة وليست بسيطة، منها العيش البلدي والتوست البني، وحبوب البليلة، ومن هنا تصبح القدرة على التحصيل بنسبة أعلى.

مصادر البناء التي تساعد على التركيز

وأضافت استشاري التغذية العلاحية، أن الجسم يحصل على مصادر للبناء الغذائي التي تساعد على التركيز والإبقاء في حالة نشاط من خلال تناول أطعمة تحتوي على بروتين، مثل البيض المطهي بطرق مختلفة، ومنتجات الألبان والجبن كاملة الدسم، وبعض البقوليات منها الفول والحمص والفاصوليا البيضاء.

البليلة

وأشارت إلى وجبة البليلة، باعتبارها من الوجبات المرتفعة في القيمة الغذائية، واحتوائها على نسبة عالية من مادة الزنك، ومنح الجسم إحساسًا بالدفء، لذا يفضل تناولها في وجبة الإفطار لأنها تساعد على التذكر خاصة في ماراثون الامتحانات، ويفضل تحليتها بـ العسل الأبيض كبديل صحي ومفيد أكثر من السكر الأبيض، لتجنب أضراره الكثيرة.

فوائد السلطات المختلفة

أما بالنسبة للسلطة، فهي تعد وجبة أساسية تساعد في الحصول على التركيز، لذا يجب الحرص على تناولها بأنواعها، ومن أفضل السلطات البطاطس المسلوقة فهي تعمل على امتصاص الأملاح من الجسد، وإخراجها مع الألياف خارج الجسم، بحسب «شعير».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك