بالبلدي: المركبة الكورية المدارية ترسل صورًا للقمر والأرض

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net سيول ـ العرب اليوم

أرسلت مركبة الفضاء غير المأهولة الكورية الجنوبية دانوري مقاطع فيديو للأرض والقمر بعد وصولها إلى القمر الشهر الماضي، حسبما أفاد مركز أبحاث الفضاء الحكومي اليوم الثلاثاء.

أجرت المركبة ثلاث جولات من مناورات الإدراج في المدار القمري (LOI) اعتبارًا من 17 ديسمبر لخفض سرعتها وربط نفسها بجاذبية القمر قبل دخولها المدار القمري في 27 ديسمبر.

التُقط الفيديو الأول يوم 24 ديسمبر، على ارتفاع 344 كيلومترا فوق القمر، عندما كانت دانوي تجري ثاني مناورات الإدراج في المدار القمري، وتم التقاط الفيديو الثاني بعد 4 أيام، أثناء الدوران حول القمر، وفقا للمعهد الكوري لأبحاث الفضاء الجوي.

بعد السفر لمدة 145 يوما من الأرض، تدور دانوري حاليا حول القمر بسرعة 1.62 كيلومتر في الثانية في دورة منتظمة مدتها ساعتان. وستحول المركبة المدارية القمرية نظامها إلى وضع التشغيل الرئيسي هذا الشهر لتنفيذ مهمتها على القمر.

ستقوم المركبة المدارية بقياس التضاريس والقوة المغناطيسية وأشعة جاما وغيرها من سمات سطح القمر باستخدام ستة أدوات على متنها خلال مهمتها التي تستغرق عامًا بدءا من فبراير. كما ستحدد أيضًا مواقع الهبوط المحتملة للبعثات القمرية المستقبلية.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الكبسولة أوريون تبتعد عن الأرض مسافة قياسية

وفاة رائد الفضاء الأميركي جيمس ماكديفيت قائد الرحلة أبولو 9 عن عمر 93 عاما

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك