ألوان الوطن | بيليه يترك وصية غريبة بشأن مكان دفنه.. «ما سر الطابق التاسع؟» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مقبرة خارجة عن المألوف، اختارها نجم الكرة الأسطوري الراحل بيليه ليدفن فيها، كما اختار الطابق التاسع تحديدًا في المبنى الفخم، كونه يطل على ملعب «سانتوس» الذي تألق وشهد أكبر النجاحات في عالم كرة القدم.

وصية بيليه جاءت تكريمًا لوالده

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، من المقرر أن يُدفن بيليه يوم الثلاثاء في الطابق التاسع من مقبرة عمودية تطل على ملعب سانتوس لكرة القدم في مدينته المحبوبة تكريمًا لوالده الذي ارتدى القميص رقم 9 كلاعب.

وكان اللاعب البرازيلي أمضى وقتًا طويلاً في التفكير في المكان الذي يريد أن يُدفن فيه، إذ لم يكن اختياره لمدن كبيرة مثل ريو دي جانيرو أو ساو باولو، وإنما يقرر أن يكون مثواه الأخير بتكريم والده دودينيو، قلب الهجوم الذي ارتدى القميص رقم 9، وتوفي عام 1996.

6487c09cdb.jpg

ويعتقد مشجعو نجم كرة القدم أن مكان الراحة الذي اختاره الأسطورة سيعني أن بيليه يمكنه مشاهدة ملعب كرة القدم المفضل لديه إلى الأبد، إذ تم بناء المقبرة العمودية عام 1983 وتضم أكثر من 14000 قبو، ويحتوي على حديقة استوائية ومطعم وحتى متحف للسيارات الكلاسيكية.

ثلاثة أيام حداد بعد الجنازة

ومن المقرر بحسب الصحيفة البريطانية، أن تدخل البلاد بعد الجنازة 3 أيام حداد وطني، وقد تم الاحتفاظ بالعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالاحتفال سرًا، إلا أنّ صحيفة «Mirror» البريطانية أشارت إلى أنّ التابوت سيتم رسمه بلون ذهبي خاص، مع عدد من المنحوتات والنقوش لـ«بيليه» على كلا الجانبين.

e3273ff997.jpg

ويتواجد نعش بيليه حاليًا في ملعب «فيلا بيلميرو» مؤقتًا، وسيتم نقله غدا الثلاثاء عبر إحدى ضواحي سانتوس، حيث لا تزال تعيش والدته دونا سيليست البالغة من العمر 100 عام، والتي تعاني من بعض الأمراض، حتى أنّها تجهل وفاة ابنها بسرطان القولون حتى الآن، إذ تقول ماريا شقيقة بيليه: «نتحدث معها لكنها لا تعرف خبر الوفاة، إنّها في عالمها الخاص».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك