بالبلدي: الاتحاد الأوروبي يُطالب كوريا الشمالية بوقف التصعيد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net طالب الاتحاد الأوروبي كوريا الشمالية بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة، وإزالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، مُؤكدًا "أنه بما في ذلك إطلاق الصواريخ وتسلل الطائرات المسيرة خارج حدودها، وهو الأمر الذي حدث الأسبوع الماضي".

 

يُذكر أن 5 طائرات مسيرة من كوريا الشمالية دخلت أجواء كوريا الجنوبية يوم الاثنين 26 ديسمبر، وأقلعت طائرات ومروحيات كوريا الجنوبية لاعتراض المسيرات الشمالية.

 

اقرأ أيضًا..  أسباب تصاعد التوترات العسكرية بين الكوريتين

 

وأسفر الحادث عن تعليق العديد من الرحلات الجوية في كوريا الجنوبية، كما تحطمت إحدى الطائرات التي أقلعت لاعتراض المسيرات الكورية الشمالية.

 

من ناحية أخرى، دعت الولايات

المتحدة، والاتحاد الأوروبي، الجانبين الكوسوفي، والصربي، إلى التحلي بضبط النفس، والخفض الفوري لوتيرة العنف والتحريض في إقليم كوسوفو.

 

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، بيانا مشتركا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، أعرب فيه الجانبان، عن قلقهما إزاء حالة التوتر التي يشهدها إقليم شمال كوسوفو وميتوهيا، ودعوا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، والكف عن التحريض، واتخاذ الإجراءات الفورية لتهدئة الأوضاع دون شروط.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك