بالبلدي: حصيلة عمليات الجيش الجزائري في 2022

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، عن الحصيلة التي حققها الجيش، خلال عام 2022، وحقق نتائج كبرى في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والمتاجرة بالأسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة؛ وذلك من خلال توقيف عدد كبير من الإرهابيين وقمع تهديداتهم وتفكيك عدة خلايا دعم وتدمير عدد كبير من المخابئ التي كانت تستخدمها الجماعات الإرهابية.

 

ففي مجال مكافحة الإرهاب، تصدت القوات الجزائرية لخطر 39 إرهابيًا، كما نجحت في القضاء على 20 إرهابيًا، وإلقاء القبض على 14 آخرين، واستسلم 5 إرهابيين، إلى جانب القبض على 371 عنصرا داعما لتلك الجماعات، وكشف وتدمير 64 مخبئًا للإرهابيين، و97 قنبلة تقليدية الصنع.

 

اقرأ أيضًا.. الجيش الجزائري يُعلن القضاء على إرهابيين اثنين


كما تمكنت من استرجاع 623 قطعة سلاح،

من بينها 16 رشاشا ثقيلا من مختلف العيارات، و4 قاذفات صاروخية (RPG-7)، و56 رشاش كلاشنيكوف ونحو 500 بندقية مختلفة الأنواع، بالإضافة إلى 39 مسدسا آليا و7 أنظمة تفجير عن بعد، فضلا عن ضبط 31 كجم من المواد المتفجرة.


وفيما يتعلق بمحاربة الهجرة غير الشرعية، أحبط الجيش الجزائري العديد من محاولات هجرة غير شرعية ونجح في إنقاذ 5767 شخصا في البحر، وضبط 8750 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر الحدود البرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك