ألوان الوطن | «بيدخل الناس في القطر».. وظيفة غريبة يتقاضى صاحبها 20 دولارا بالساعة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمتلأ العالم بالعديد من الوظائف العادية والمعروفة للجميع مثل المهندس والنجار والحلاق وغيرها، إلا أنه على الجانب الآخر هناك بعض الوظائف التي تتسم بالغرابة وتكون مصدر تعجب لدى الكثيرين، ومن بينها وظيفة «أوشيفا Oshiya» في اليابان أو «دفع الركاب» التي يتقاضها صاحبها 20 دولارا في الساعة مقابل دفع الركاب أثناء محاولة استقلالهم للقطار.

وظيفة «دفع الركاب»

ووفقًا لِما ورد في صحيفة «الأنباء» الكويتية، فهناك مهنة شهيرة في اليابان تسمى «أوشيفا Oshiya» يتعين على موظفيها البقاء على محطات السكة الحديد والمترو ودفع الركاب بكل قوة داخل عربات القطار المكتظة كي يتمكن السائق من غلق الأبواب ومن ثم تحرُك القطار بشكل آمن للجميع.

2c23ae2879.jpg

وعلى الرغم من أن شبكات السكك الحديد في اليابان تتمتع بقدر كبير من الدقة والالتزام في المواعيد، إلا أن العديد من قطارات المترو تكون مكتظة أغلب الوقت بالركاب، لا سيما في ساعات الذروة، ما يُعيق الكثيرين عن استقلال القطار وبالتالي عدم تمكن السائق من غلق الأبواب والتحرك، ما أدى إلى ظهور الحاجة إلى مهنة «أوشيفا Oshiya» التي يساعد موظفوها الركاب على دخول عربات القطار من خلال دفعهم بقوة.

20 دولارا في الساعة

واعتمدت دولة اليابان على مهنة «أوشيفا Oshiya» بشكل كبير بسبب الزحام؛ لذا وظَّفت عمالا يرتدون الزي العسكري أطلقت عليهم اسم «مرتبي الركاب» وتقتصر مهمتهم على دفع الركاب أثناء محاولة استقلالهم القطار، ويتقاضون مقابل ذلك ما يساوي 20 دولارا في الساعة.

fb5e8e7cee.jpg

وعلى الرغم من اعتماد اليابان بشكل كبير على مهنة «أوشيفا Oshiya»، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد هي المخترع الأول لهذه المهنة؛ إذ بدأتها في نيويورك قبل حوالي 100 عام، ولم تكن مقبولة لدى العديد من الناس لاعتمادها على العنف في دفع الركاب.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك