ألوان الوطن | تسببت في سيول بالسعودية.. هل تصل «التيارات النفاثة» إلى مصر؟ "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من القلق سيطرت على المواطنين بعد أن شهد عدد من دول الخليج العربي تقلبات جوية شديدة خلال الفترة الحالية خاصة دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، إذ تساقطت أمطار رعدية في عدد من المناطق الموجودة بتلك الدول؛ بسبب تعرضها لـ«تيارات نفاثة».

هل تصل الأمطار الرعدية إلى مصر؟

هذا الأمر جعل الكثير يتساءل هل من الممكن أن تتأثر مصر بهذه التقلبات الجوية والتيارات النفاثة وهو ما أجاب عليه «وحيد سعودي» خبير الأرصاد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «مصر لن تتأثر بهذه الأمطار الرعدية التي شهدتها دول الخليج العربي خلال الفترة الحالية وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وذلك بسبب التوزيعات الضغطية المختلفة».

وكشف خبير الأرصاد عن سبب سقوط الأمطار الرعدية في تلك الدولة وهي أنها تكون تحت تأثير منخفض جوي متعمق بقوة مع وجود منخفض جوي آخر على الطبقات العليا بارتفاع من 5.5 إلى 6 كيلوا متر بتيار نفاث شديد البرودة وهذا أدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي نجم عنها سقوط تلك الأمطار الغزيرة والرعدية.

تساقط الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة

وبحسب  خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فإن من المتوقع أن تتساقط الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، وقد تكون رعدية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وذلك بفعل تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتأثيره سيكون أكبر على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس يوم الثلاثاء المقبل، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، فيما تشهد مناطق من جنوب البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، كما أن تنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة يوم الأربعاء المقبل على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، وتتوقف الفرص لسقوط أمطار يوم الخميس.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك