ألوان الوطن | أمطار رعدية تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. و«الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع بداية العام الجديد تسيطر الأمطار على أجواء الطقس في الفترة المقبلة، بسبب تأثر البلاد برياح شمالية شرقية تدفع كميات من الرطوبة على المناطق الساحلية خاصة؛ كما تجلب أجواءً باردة في أغلب الأحيان، إذ تصل الصغرى على القاهرة 10 درجات.

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون الأمطار هي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة المقبلة؛ إذ تتساقط الأمطار يوم الإثنين متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وذلك بفعل تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا تأثيره أكبر على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء

فيما حذّر خبراء الهيئة من طقس يوم الثلاثاء المقبل إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، فيما تشهد مناطق من جنوب البحري مثل المنوفية والغربية والشرقية، والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا قد تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة يوم الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، فيما تنعدم الفرصة يوم الخميس، ويبقى التحذير فقط من الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

أجواء شتوية باردة

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية تقول لـ«الوطن» إنّ البلاد تتأثر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة إذ تتراوح العظمى على القاهرة بين 19 و20 درجة مئوية، فيما تصل الصغرى على القاهرة أحيانًا إلى 10 درجات، أو أقل من 10 درجات على بعض المناطق، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية والقيادة بهدوء على الطرق خاصة في أوقات تكوّن الشبورة المائية وتساقط الأمطار واتباع كافة تعليمات المرور.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك