بالبلدي: إعلام الأزهر تعلن موعد مؤتمرها الدولي الخامس

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلنت كلية الإعلام بجامعة الأزهر، تنظيم المؤتمر الدولي الخامس بعنوان: "الإعلام الدولي وإدارة الأزمات"، في الفترة من 2-3 مايو 2023 برعاية فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

وسيتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسة تناقش دور الإعلام الدولي في الأزمات الدولية والاقتصادية والبيئية والصحية، وتتلقى إدارة المؤتمر أبحاث المشاركين حتى ٢١ مارس 2023.

 

اقرأ أيضًا.. كلية إعلام الأزهر تنظم مؤتمرًا دوليًا بالتعاون مع الجامعة الأهلية في البحرين

 

رصد الأزمات

 

وقال الدكتور رضا أمين، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، إن الهدف الرئيس من المؤتمر هو رصد ومتابعة ما يتعرض له العالم من أحداث وأزمات سياسية وصحية ومناخية واقتصادية، ودور الإعلام الرقمي في إدارتها في ظل المواثيق والمعايير الأخلاقية التي تفرضها الممارسات الإعلامية.

 

وأضاف أن تجنب الالتفات إلى الأزمات يؤدي لتفاقمها بدلًا من الإسهام في حلها، لافتًا إلى أن الكلية تسعى لوضع حلول للأزمات التي تواجه مصر والمجتمع العربي، انطلاقًا من اهتمام الأزهر الشريف والقيادة السياسية بدور الإعلام في تخطي المشكلات.

 

ونوه أمين، إلى أن المؤتمر يركز على

دور الإعلام الرقمي في إدارة الأزمات بشكل احترافي يجذب اهتمام جميع المتابعين، فيشبعون حاجتهم الإخبارية في معرفة الأحداث المحلية والعالمية، لإدراك وتقييم المخاطر، مشيرًا إلى أن الإعلام يتميز بالانتشار والفاعلية في عرض الأزمات وطرح الحلول.

 

مواجهة الشائعات

 

وذكر عميد إعلام الأزهر، أن قضية الأزمات العالمية، ووضع استراتيجية للإعلام الرقمي تساعده في رصدها وطرح الحلول لها، تشغل الجميع سواء على المستوى الأكاديمي أو السياسي.

 

 

وأكد الدكتور عبدالراضي حمدي، وكيل الكلية وأمين عام المؤتمر، أن الإعلام الاجتماعي هو أخطر روافد الإعلام الرقمي، مع ملاحظة دوره المؤثر في إشعال الأزمة وربما افتعالها، مضيفًا أن المؤتمر يهدف لنشر الوعي بين رواد مواقع التواصل والإفادة من صفحات صناع القرار في مواجهة الشائعات التي تخلق الأزمات.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك