بالبلدي: مراسم تنصيب لولا دا سيلفا رئيسا للبرازيل (فيديو)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net حرص الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على المرور وسط الحشود بسيارته المكشوفة قبل توجهه إلى أداء اليمين الدستورية لولاية ثالثة.

 

وأظهرت اللقطات الرئيس البرازيلي يتجول بسيارته وسط حشود غفيرة وحرص على اصطحاب زوجته معه وإلقاء التحية على الجماهير التي جاءت لمؤازرته قبل أداء اليمين الدستورية.

لولا دا سيلفا من السجن إلى رئاسة البرازيل .. فيديو

وجاء إيناسيو لولا دا سيلفا، على سدة الحكم مجددا بعد عقدين من كونه أول رئيس من أصل عاملي في البرازيل، وسط تحدٍ هائل لتحسين اقتصاد البرازيل الذي يعاني من ركود.

وينظم أنصار جايير بولسونارو مظاهرات منذ شهرين احتجاجا على ما يعتبرونها سرقة الانتخابات، ودعوا إلى انقلاب عسكري لمنع لولا من العودة إلى السلطة وسط أعمال تخريب وعنف.

وشددت السلطات الإجراءات الأمنية في العاصمة بعد تهديدات من أنصار سلفه اليميني جايير بولسونارو بالقيام بأعمال عنف.

دا سيلفا من ملمع أحذية إلى رئيس البرازيل

وتغلب لولا البالغ من العمر 77 عاما بفارق ضئيل على بولسونارو في أكتوبر ليفوز بفترة رئاسية ثالثة غير مسبوقة، وبعدما أمضى عاما ونصف في السجن

في اتهامات فساد أُسقطت لاحقا.

ويمتلك لولا دا سيلفا، قصة كفاح كبيرة استطاع خلالها الوصول إلى رئاسة تاسع أكبر اقتصاد في العالم، بعدما كان ملمعا للأحذية.

وخاض الرئيس البرازيلي الجديد، حياة محفوفة بالعقبات والصعوبات، إذ نشأ في أسرة فقيرة وتلقى تعليما غير منتظم، ثم شق طريقه في الأعمال الشاقة، فعمل ملمعًا للأحذية وبائعًا متجولًا.

وتدرج في الأعمال الشاقة حتى أصبح عاملا في مصنع للحديد والصلب، وفقد إصبعًا من يده اليسرى في حادث.

ولم تستحوذ السياسة على اهتمام دا سيلفا، في بداية حياته لكنه انغمس في العمل النقابي، وانتخب رئيسا لاتحاد عمال الصلب، ليحوله من منظمة صديقة للحكومة لحركة مستقلة.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الأحد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك