بالبلدي: دواء جديد لعلاج انسداد الوريد الشبكي في العين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net توصل العلماء لدواء بديل للحقن المستخدمة في علاج مشكلة انسداد الوريد الشبكي في العين، وهو ما يعد سببًا رئيسيًا لفقدان البصر لدى كبار السن، ليصبح بإمكان المرضى استبدال الحقن التي تؤخذ شهريًا بدواء "فاريسيماب".

 

اقرأ أيضًا.. اكتشاف دواء جديد يعالج أسوأ أعراض كورونا طويل الأمد

 

وعادة ما يصاب الأشخاص بانسداد الوريد الشبكي عندما تغلق أحد الأوردة الدموية الصغيرة في الجزء الخلفي من العين بسبب جلطة، ويؤدي هذا إلى تسرب الدم والسوائل الأخرى إلى الشبكية، مما يحدث كدمات وتورم، ويستمر التسرب في كثير من الأحيان، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى العمى لأن تراكم السوائل يضر العين.

 

ولا يزال السبب الحقيقي والدقيق للإصابة بانسداد

الوريد الشبكي غير معروف، لكن بعض الأمراض والعادات تجعل العين أكثر قابلية للإصابة به مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكري والتدخين.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن استشارية طب العيون في جامعة نورث ويست لندن للرعاية الصحية، الدكتورة كريستيانا دينا، قولها: "فاريسيماب قادر على تقليل مستوى مركب في الدم يسمى Ang2، والذي يمكن أن يؤدي بتركيزات عالية إلى تسرب في الأوعية الدموية".

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك