بالبلدي: وفاة أحد عناصر الأمن الإيراني برصاص مجهولين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  أكدت وسائل الإعلام الرسمية في إيران، اليوم الأحد، أن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ سبتمبر الماضي أسفرت عن وفاة جديدة لأحد عناصر قوات التعبئة الإيرانية برصاص مسلحين مجهولين في وسط البلاد. 

 

أمريكا تُحذر الصين من عواقب تزويد روسيا بالمساعدات

وأفادت وكالة إرنا الرسمية عن مقتل أحد عناصر قوات التعبئة (الباسيج) المرتبطة بالحرس الثوري، جراء إطلاق نار من مسلحين في مدينة سميرم” في محافظة إصفهان.

 

وأوضحت الوكالة أن أنحاء عدة من المدينة شهدت أمس السبت تحركات احتجاجية، وأن قوات الأمن انتشرت لحفظ الأمن في المدينة، وسُجّلت في بعض الحالات مواجهات مع عدد من مثيري الشغب، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

تشهد إيران احتجاجات عنيفة منذ عدة أشهر إثر وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد أن اعتقلتها الشرطة بثلاثة أيام لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في البلاد.

 

وقتل المئات، بينهم عشرات من عناصر قوات الأمن، خلال الاحتجاجات التي تخللها رفع شعارات مناهضة للسلطات، كما تم توقيف الآلاف على هامش التحركات التي يعتبر مسؤولون إيرانيون جزءًا كبيرًا منها بمثابة أعمال شغب يقف خلفها أعداء البلاد بحد وصفهم.

 

ووفق أرقام رسمية إيرانية، قتل أكثر من

200 شخص على هامش الاحتجاجات بينهم عشرات من عناصر قوات الأمن. كما صدرت أحكام إعدام بحق 11 شخصا على خلفية التحركات، تم تنفيذ اثنين منها.

 

من جهتها، تشير منظمات حقوقية خارج إيران الى مقتل أكثر من 470 من المحتجين على يد قوات الأمن، وأن ما يناهز 100 شخص يواجهون أمام القضاء، تهما قد تصل عقوبتها الى الإعدام.

 

ووقع بعض أعنف الاضطرابات في الأشهر الأخيرة في مناطق أقليات عرقية ومجموعات دينية لديها مظالم طويلة الأمد مع الدولة، منها إقليم سستان وبلوخستان والمناطق الكردية.


والاحتجاجات التي دعا فيها محتجون من جميع أطياف المجتمع إلى سقوط القيادة الدينية الحاكمة، أحد أجرأ التحديات التي تواجهها الجمهورية الإسلامية الشيعية منذ ثورة 1979.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك