ألوان الوطن | 5 طرق تساعد على تقليل فاتورة الغاز.. «عشان متدفعش كتير» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع دخول فصل الشتاء يزداد استهلاك المواطنين للغاز الطبيعي بسبب كثرة استخدام السخانات التي تعمل به وكذلك طهي الوجبات الساخنة وغيرها من استخدامات الغاز داخل المنزل خاصة إذا كان عدد افراد العائلة كبيرا.

طرق تقلل من فاتورة الغاز

 نتيجة لذلك تستعرض «الوطن» في هذا التقرير عدة طرق يستطيع من خلالها الشخص التقليل من فاتورة الغاز:

قدمت الدكتورة «سامية عبد المطلب» خبيرة الاقتصاد المنزلي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» عدة طرق تساعد على تقليل فاتورة الغاز الطبيعي والتي منها أنه يجب على الأشخاص تجنب الفتح المتكرر للأوعية أثناء الطّهي، وتجنب فتح باب الفرن إلا عند الضّرورة لضمان سرعة الطهى وذلك لأن فرن البوتاجاز يستهلك كمية كبيرة من الغاز، لذا يفضل استخدامها عند الضرورة.

غلق المحبس العمومي أو الرئيسي قبل الآخر بقليل أثناء تشغيل البوتاجاز يعد من ضمن النصائح التي قدمتها خبيرة الاقتصاد المنزلي، ولأن فتحه إلى آخره ينتج عنه ضغط هواء يجعل العداد أسرع.

تنظيف البوتاجاز بشكل مستمر

يجب تنظيف البوتاجاز بشكل مستمر وذلك لأن نظافته عملية مهمة وتستهلك كميات قليلة من الغاز: «المفروض ست البيت تنظف البوتاجاز بشكل مستمر عشان لما يكون نظيف الغاز بيخرج بكميات قليلة».

وجاءت من ضمن النصائح التي قدمها خبيرة الاقتصاد المنزلي من أجل تقليل فاتورة الغاز استخدام شعلة العين المناسبة لحجم إناء الطبخ: «الواحد يستخدم العين المناسبة لأدوات الطهي عشان الغاز يخرج بشكل قبيل وميكونش في تسريبات».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك