ألوان الوطن | نصائح مهمة للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي.. «علشان تكمل لآخر الشهر» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإنترنت من أهم الأشياء التي يحرص الناس على توفيرها داخل منازلهم؛ فإلى جانب التواصل من خلاله مع أصدقائهم، ومعرفة كل ما يدور حولهم في مختلف دول العالم، يمكّنهم من إنجاز مهامهم اليومية ومتابعة أعمالهم، لذا انتقل الإنترنت الآن من حيز الرفاهية والمتعة، إلى حيز العمل فأصبح شيئًا ضروريًا في كل منزل.

نفاد باقة الإنترنت الشهرية

وعلى الرغم من اشتراك العديد من الناس في باقات إنترنت شهرية داخل منازلهم كي يتمكنوا من خلالها من التواصل مع أصدقائهم وإنهاء مهامهم اليومية، فإنهم يتفاجؤوا بأنّ الـ«ميجابايتس» الخاصة بهم تنفد سريعًا قبل نهاية الشهر، ما يسبب لهم ضيقًا شديدًا، بل ويضطر بعضهم في أحيان كثيرة إلى إلغاء الباقة وإعادة تجديدها، أو إضافة باقات أخرى.

e8db4b6fbf.jpg

ووفقًا لِما ذكره موقع «bleepingcomputer» التقني، فإنّ نفاد باقة الإنترنت قبل موعدها الشهري غالبًا ما يكون ناتج عن سوء استخدام أفراد الأسرة للباقة، وقدّم الموقع مجموعة من النصائح يمكن من خلالها توفير باقة الإنترنت والحفاظ عليها حتى نهاية الشهر، وهي:

نصائح للحفاظ على باقة الإنترنت الشهرية

- تقليل جودة مقاطع الفيديو التي يتم مشاهدتها عبر مختلف المواقع، لا سيما «اليوتيوب» و«فيس بوك».

- إلغاء خاصية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في موقع «فيس بوك»؛ كونها تستهلك الكثير من الـ«ميجابايتس» وتساعد في نفاد الباقة الشهرية.

- إلغاء خاصية التحميل التلقائي لمقاطع الفيديو في تطبيقي «واتساب» و«تيليجرام»؛ إذ إنّه كثيرًا ما يستقبل الأشخاص مقاط عفيديو من أصدقائهم على هاذين التطبيقين.

- إلغاء خاصية التحديث التلقائي لجميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي.

- وضع كلمة مرور قوية لشبكة الواي فاي مكونة من حروف متعددة ورموز وأرقام؛ كي يصعب اختراقها من قِبل متلصصي الإنترنت، وبالتالي الحفاظ على الباقة من النفاد.

f38e2a6435.jpg

- اختيار خاصية «wps» من الصفحة الخاصة بالراوتر ثم الضغط على «disabled»؛ كي يصعب اختراق شبكة الواي فاي، وبالتالي الحفاظ على باقة الإنترنت.

- تفعيل ميزة الـ«security mode» على صفحة الراوتر على wpa2.

- عدم إجراء اختبار «speed test» لمعرفة سرعة الإنترنت؛ إذ إن الاختبار الواحد يستهلك قرابة 100 ميجا في المرة الواحدة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك