بالبلدي: الملك تشارلز يستقبل رئيس جنوب إفريقيا

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net لندن -العرب اليوم

 وصل رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، إلى لندن في أول زيارة يجريها زعيم أجنبي لبريطانيا منذ جلوس الملك تشارلز الثالث على العرش.

واستقبل الملك وقرينته كاميلا وولي العهد الأمير وليام وزوجته كايت رئيس جنوب إفريقيا في حفل تقليدي أقيم في لندن.

وتفقد رامابوزا حرس الشرف مع تشارلز الثالث قبل أن ينتقلا في عربة تجرها خيول الى قصر باكنغهام.

وتعد زيارة الدولة التي تستغرق يومين الأولى في عهد الملك تشارلز الثالث منذ اعتلائه العرش بعد وفاة إليزابيث الثانية مطلع سبتمبر الماضي.

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي على تويتر "كون جنوب إفريقيا أول دولة يستضيفها جلالة الملك (في زيارة دولة) تظهر التزامنا بتطوير شراكات مع إفريقيا".وبمناسبة الزيارة، يلقي سيريل رامابوزا الذي زار لندن في سبتمبر لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، خطابا أمام البرلمان، كما يتوجه إلى كنيسة ويستمنستر حيث نصب تذكاري لنيلسون مانديلا الصديق المقرب من الملكة الراحلة.

وذكرت رئاسة جنوب إفريقيا لوكالة "فرانس برس" أن زوجته تشيبو موتسيبي لم ترافقه في زيارته لأنها تتعافى من عملية جراحية في عينيها.

ومن المقرر أن يعقد رامابوزا لقاء مع رئيس الوزراء ريشي سوناك يوم غد الأربعاء يناقشان خلاله بشكل خاص التعاون الاقتصادي بين بلديهما.

وأعلنت "داونينغ ستريت" إنهما سيطلقان المرحلة الجديدة في الشراكة الحالية بين بريتوريا ولندن لتطوير البنى التحتية في جنوب إفريقيا وتوقيع شراكة جديدة بشأن المعادن المستخدمة في التقنيات التي تساهم في مكافحة تغير المناخ.

وقال سوناك في بيان "جنوب إفريقيا هي بالفعل أهم شريك تجاري للمملكة المتحدة في القارة ولدينا خطط طموحة لتحريك الاستثمار في البنى التحتية والنمو الاقتصادي معها".

يأتي هذا اللقاء الدبلوماسي في توقيت دقيق في جنوب إفريقيا لسيريل رامابوزا، الذي يواجه غضب السكان بسبب الوضع الاقتصادي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك