بالبلدي: إطلاق مبادرة المدن المستدامة لدمج البعد البيئي في عملية التنمية (فيديو)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تتجه مصر بقوة نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة وهو ما ظهر جليًا خلال مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ، الذي شهد إعلان مصر على مجموعة كبيرة من التفاقيات لإنتاج الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر ومباردرة مصر لمواجهة التغيرات المناخية بتقليل انبعاث الكربون والحد من الاحتباس الحراري الذي تتسبب فيه مواد الوقود التقليدية.

اقرأ أيضًا

توقيع اتفاقية لإضاءة المتاحف بالطاقة المتجددة ومنع استخدام الكهرباء(فيديو)

وقال اللواء هشام آمنة، وزير  التنمية المحلية، إن اطلاق مبادرة المدن المستدامة بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية هو خير دليل أن استدامة المدن ودمج البعد البيئى فى عملية التنمية هو الحل الأكثر جدوى لمواجهة التغيرات المناخية.

 

وأضاف "آمنة"، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر قمة المناخ، أن إطلاق المبادرة العالمية للصمود العمرانى المستدام للأجيال القادمة بالتزامن مع مشاركة مصر

الفعالة يتوافق مع توجه الدولة للارتقاء بالعمل البيئى والمناخى، وجعله محور أجندة العمل الوطنى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة اتساقا مع رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للعمل المناخى 2050.

 

وأشار إلى أن مبادرة المدن المصرية المستدامة تتوافق بشكل كامل مع المبادرة الوطنية للصمود العمراني المستدام والتى تركز بدورها على تكامل أبعاد التنمية المستدامة المتمثلة فى البعد البيئى، والعمراني، والاقتصادي، والاجتماعي المتمثل فى تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى ، والتحسين البيئى والعمل المناخى ورفع الوعي البيئي.  

 

للمزيد من أحبار الميديا اضغط هنا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك