ألوان الوطن | أفضل تطبيقات حفظ القرآن.. مزايا عديدة وخطط مكتملة: 15 شهرا وقتا كافيا "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أعظم النعم التي من الله بها على المسلمين هي القرآن الكريم، وأقل شيء يجب على المسلم تجاهه هو أن يحفظه ويعتني به ويداوم على قراءته، ومع التقدم التكنولوجي أصبح هناك العديد من التطبيقات التي تعين على حفظ القرآن.

ونقدم خلال هذا التقرير أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم وتعليمه وقراءته وتسميعه، بطرق سهلة وميسرة للكبار والصغار.

أفضل تطبيقات حفظ القرآن

تطبيق حفظ القرآن الكريم

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات حفظ القرآن، وهو مجاني، ومنه نسخة كاملة يمكن شراؤها بعدة دولارات، ويوفر هذا التطبيق خدمة تحفيظ القرآن بشكل سهل ومبسط لكل الفئات من كبار وصغار، ويعرض بداخله قائمة للآيات، ويضع فواصل بينها لكي يستطيع المستخدم أن يكرر الآية بالقدر الذي يريده، وبجانب ذلك فإن لكل مستخدم ملف خاص به بالاسم والصورة، ومرحلة الحفظ التي وصل إليها.

ويعرض التطبيق أيضًا الآيات والسور التي تم حفظها بطريقة مرتبة ومنظمة، وبه خاصية الاستماع للقرآن الكريم، بصوت الشيخ مشاري العفاسي، ونصوص القرآن مكتوبة بالخط العثماني، ومتوفر باللغات العربية والانجليزية والألمانية والفرنسية، والإسبانية والتركية، ويتوافق مع الأنظمة كافة.

برنامج حفظ القرآن بالتكرار

تطبيق مجاني أيضًا، يتيح للقارئ طريقتين لحفظ القرآن الكريم، يمكنه أن يختار أيهما شاء، ولكل منهما شرحها، وأفضل ما يميزه أنه يقسم عدد الأشهر التي يمكن أن تحفظ القرآن فيها بالكامل، والتي جرى تحديدها بـ15 شهرًا.

ويعرض التطبيق فوائد حفظ القرآن الكريم، وبعض النصائح التي من الممكن اتباعها في ذلك، ويوفر أيضا بعض الأسئلة والأجوبة لحل أي مشكلات من الممكن أن تواجه المستخدم في أثناء الحفظ، وهو متوفر على أجهزة الأندرويد.

احفظ القرآن

يعد من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم أيضًا؛ إذ يسمح للمستخدم أن يقرأ القرآن أو يحفظه بطريقة سهلة وميسرة للكبار والصغار، ويوفر خدمة اختبار نفسك؛ لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه في الحفظ، وهذا الامتحان عبارة عن نوعين كتابيين، مع وضع اختيارات متعددة يمكن من خلالها أن تقيم نفسك في مستوى الحفظ الذي وصلت إليه، وهو متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، على العديد من أنواع الأجهزة الإلكترونية.

آيات القرآن الكريم

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم بدون نت؛ إذ يوجد به الكثير من القراء والمشايخ، لسماع الشيخ الذي يحب أن يسمعه المستخدم، وكل ذلك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، ويمكنك من خلاله تكرار الآيات بالطريقة التي تحب، ويدعم هذا التطبيق جميع أنظمة الهواتف والحواسيب.

مدرسة رتّل لتحفيظ القرآن الكريم

هذا الموقع عبارة عن مدرسة خاصة تحفظ آيات القرآن الكريم عن بعد، ويستهدف الأطفال وصغار السن، وتتميز المدرسة الإلكترونية هذه بأنها توفر حصتين مجانيتين لتجربة كفاءتها، وتتكون الفصول من دروس فردية بين طالب ومعلم، ما يسمح للطالب بالتقدم في الحفظ بشكل ملحوظ، وبهذه المدرسة معلمون مصريون وعرب من خريجي الأزهر الشريف، وحفظة القرآن الكريم يتقنون اللغة العربية.

ومن مميزات هذه المدرسة أيضًا أنها تعلم الأطفال أمور دينهم، وتطور سلوكهم، لتجعل عندهم رغبة في التعلم والحفظ، ويمكن للمستخدم الدراسة في الوقت الذي يناسبه، وفي أي مكان، عن طريق الهاتف أو الحاسوب. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك