ألوان الوطن | زخة شهب الأسديات تلمع في السماء اليوم.. تُشاهد بالعين المجردة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد سماء اليوم زخة شهد السديات، وهي شهابية متوسطة، يبلغ عدد الشهب فيها حوالي 15 في الساعة؛ إذ يمكن رؤيتها بالعين المجردة، كما أنها تشتهر بذروتها الإعصارية كل 33 عامًا.

موعد زخة شهب الأسديات

تبلغ شهب الأسديات ذروتها هذا العام، في فجر اليوم، وتستمر حتى 30 نوفمبر الجاري، إلا أنّ قمر التربيع الثاني سيحجب العديد من الشهب الخافتة باستثناء اللامعة منها، وذلك بحسب ما أوضحه الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك في معهد البحوث الفلكية.

وأوضح رئيس قسم الفلك في معهد البحوث الفلكية، عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الزخة الشهابية تشتهر بأن لها ذروة إعصارية كل 33 عاما؛ إذ يمكن رؤية مئات الشهب في الساعة الواحدة عند حدوثها، وقد حدث هذا الأمر عام 2001.,

ويعد أفضل مشاهدة للشهب الأسديات بعد منتصف الليل مباشرة، من مكان مظلم تماما بعيدا عن أضواء المدينة؛ إذ تظهر الشهب كما لو كانت آتية من برج الأسد، وهو سبب تسميتها، كما أنها يمكن أن تظهر في أي مكان آخر بالسماء.

شهب الأسديات تشاهد بالعين المجردة

تنشأ زخات الشهب السنوية عندما تمر الكرة الأرضية في أثناء دورانها حول الشمس، خلال تجمعات كثيفة من الغبار والحصى المتناثرة على طول مدارات المذنبات والكويكبات؛ إذ تصطدم بأعلى الغلاف الجوي للأرض، وتحترق على ارتفاع يتراوح بين 70 و100 كيلومتر، بحسب ما أشار إليه رئيس قسم الفلك، لافتا إلى أن الشهب في السماء ليس لها أي أضرار على الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض؛ إذ يمكن مشاهدتها بالعين المجردة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك