ألوان الوطن | تطوير قاتل لفيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية.. يقضي عليه في ثوانٍ "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ أن انتشر فيروس كورونا، ويسعى العالم أجمع جاهدًا من أجل الوصل إلى علاج له، أو أي مستحدث يمكنه أن يقضي على هذا الفيروس الخطير.

وجرى خلال الفترات الماضية الوصول إلى لقاحات متعددة، يمكنها أن تخفف من حدته بشكل أو بآخر، ولكن ما جرى الوصول إليه هذه المرة يختلف كثيرًا عن المرات السابقة.

قاتل محمول يقضي على فيروس كورونا في ثوانٍ

استطاع مجموعة من الباحثين في كوريا الجنوبية، أن يطورا قاتلًا محمولًا يستطيع أن يقضي على فيروس كورونا في ثوان معدودة، وذلك عن طريق استخدامه للأشعة فوق البنفسجية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «كوريا هيرالد» فإن الجهاز يزن 1.8 كيلوجرامًا، وهذا بدوره يؤدي إلى تسهيل حمله في أنحاء وسائل النقل العام، مثل مترو الأنفاق والقطارات.

يمكن استخدامه في أعمال التطهير

لا يحتوي هذا الجهاز الجديد الذي يستخدم الأشعة فوق البنفسجية على خطر نشوب حريق أو ترك بقايا، لأنه يمكن استخدامه في أعمال التطهير في الأماكن التي يصعب فيها استخدام المطهر التقليدي من النوع السائل، وقد جرى اختباره من قبل بعض الباحثين ليجدوا أن 99.9% أو أكثر من «كوفيد 19»، جرى القضاء عليه في غضون ثانية واحدة من تسليط الأشعة فوق البنفسجية عليه.

وقد قال مسؤولون في KRRI، إنهم سيكثرون من الأبحاث ويعملون على تطويرها، من أجل إمكانية ضبط التكنولوجيا المطورة حديثا في المرافق العامة الداخلية، من خلال نماذج ثابتة يجرى تركيبها على الريبوتات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك