ألوان الوطن | يوم التنوع البيولوجي في قمة المناخ.. يناقش قضايا تلوث المحيطات "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من ضمن الأيام التي تقام في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ يوم التنوع البيولوجي، وانطلقت فعالياته اليوم الأربعاء، ويهدف إلى وضع التنوع البيولوجي ضمن استراتيجيات مؤتمر المناخ وفي قلب مناقشاته، ولذلك نقدم لكم خلال هذا التقرير مفهوم التنوع البيولوجي، وعلاقته بمؤتمر المناخ.

قصة التنوع البيولوجي

ووفقا للموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة، فإننا لم نعد نعتمد بشكل تام على النظم البيئية الصحية والنابضة بالحياة للحصول على المياه والغذاء والأدوية والملابس، ولذلك فإن التنوع البيولوجي هو الحل للعديد من التحديات التنموية المستدامة، وهو الأساس الذي يمكننا البناء عليه بشكل أفضل.

مناقشة العلاقة بين التنوع البيولوجي والمناخ

وتشمل هذه المناقشات آثار تغير المناخ على البحار والمحيطات، وجميع الأنواع المهددة بالانقراض، والشعاب المرجانية، ومدى تأثير النفايات البلاستيكية على النظم الأيكلوجية، ومختلف الأنواع المائية، وبجانب ذلك كله مناقشة الحلول القائمة على هذا النظام الأيكولوجي، وارتباط ذلك كله بالمناخ ومدى تأثيره عليه.

مناقشة العلاقة بين التنوع البيولوجي والمناخ

ومن ضمن المناقشات التي أجريت في هذا اليوم مناقشة هذه العلاقة القوية بين التنوع البيولوجي والمناخ، مع تسليط الضوء على الإجراءات الأساسية لتزويد النظم البيئية من أجل التخفيف من حدة التغيرات المناخية، بجانب إصدار ورقة مناقشة للمكتب والصندوق العالمي للطبيعة، يحمل عنوان: الجرائم التي تؤثر على البيئة وتغير المناخ، وبهذه الورقة 8 توصيات تتضمنهم ضمن أولوياتها؛ لتخفيف أو عكس الاتجاهات السلبية في موضوع فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ.

إليزابيث ماروما: «إن نتيجة قمة المناخ حاسمة»

في السياق، قالت إليزابيث ماروما مريما، الأمينة التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجي، في الأمم المتحدة، إن نتيجة قمة المناخ حاسمة، وذلك ليس من ناحية أزمة المناخ فقط، بل من أجل المساعدة في ضمان مستقبل الطبيعة، والمناخ، ويعد تنوع المناخ وفقدان التنوع البيولوجي أمران مرتبطان ارتباطًا كبيرًا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك