ألوان الوطن | «شيماء» مسؤولة بث كلمة بايدن في «COP27» بـ7 لغات: هدفنا رفع اسم مصر عاليا "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شعور بالفخر والسعادة رافق شيماء إبراهيم، مدرس مساعد بكلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، طوال أيام مؤتمر قمة المناخ COP27، والتي شاركت فيه كمتطوعة في فريق تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ICT، وما زادها فخرًا هو اختيارها مسوؤلة عن البث المباشر لكلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن باللغات السبع الأساسية على موقع الأمم المتحدة UN الخاص بالمؤتمر والقنوات الفضائية. 

75622e858e.jpg

«بدأ اهتمامي بقضايا المناخ بعد تخرجي من برنامج رواد المناخ التابع للمركز القومي للبحوث»، كما روت شيماء لـ«الوطن»، حيث كانت إحدى خريجي الدفعة الأول من هذا البرنامج، والذي هدف إلى تعريفهم بالتغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة، وكيفية مساهمة الإنسان في الحد من تلك التغيرات، كما درست في برنامج «كن سفيرا للتنمية المستدامة» باعتماد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والشراكة مع المعهد القومي للحوكمة.

التطوع في فريق الـ ICT

رغبة منها في خدمة بلدها مصر، ودعم قضية المناخ التي استحوذت على فكرها، سعت «شيماء» للالتحاق بفريق المتطوعين في قمة المناخ COP27، وحالفها الحظ لتكون ضمن فريق تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ICT، بعد اجتيازها الكثير من الاختبارات والمقابلات الشخصية: «تلقينا تدريبا على يد أكبر مهندسين في وزارة الاتصالات أول ما وصلنا شرم الشيخ يوم 25 أكتوبر لحد بداية المؤتمر.. والحمد لله قدرنا نقوم بدورنا على أكمل وجه».

3ada486c95.jpg

شيماء: قدرت أخرج كلمة الرئيس بايدن بشكل مشرف

بعد توزيع المهام على متطوعي فريق الـ ICT، أصبحت «شيماء» ضمن مسؤولي غرفة التحكم الإعلامي MCR، وهو الفريق الذي يقوم باستلام إشارات البث المباشر من قاعات المؤتمر وإعادة بثها للقنوات التليفزيونية والفضائية على حسب اللغة، وكان ضمن مهامها القيام بالبث المباشر لكلمة بايدن باللغات السبع الأساسية على موقع الأمم المتحدة UN الخاص بالمؤتمر: «حاسة إني دخلت التاريخ.. فرحانة إني قدرت أخرج كلمة بايدن بصورة مشرفة قدام العالم».

مع اقتراب انتهاء قمة المناخ COP27 يعيش الشباب المُنظم للمؤتمر حالة من تناقض المشاعر، ما بين السعادة والفخر من خروج المؤتمر بشكل مشرف، وبين الحزن من اقتراب انتهاء مهمتهم بشرم الشيخ التي أتاحت لهم الفرصة لتنمية مهاراتهم، والتعرف على ثقافات وجنسيات عديدة، بحسب «شيماء».

5851a72439.jpg

هدف شباب مصر رفع اسم الوطن

وجهت «شيماء» في نهاية حديثها الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي، لإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في هذا الحدث؛ بما يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين الشباب وغرس روح المسؤولية لرفع اسم الوطن: «كلنا من كل محافظات الجمهورية عندنا هدف واحد، وهو أن المؤتمر يخرج بالشكل اللي يليق بمكانة مصر أم الدنيا كدولة مضيفة».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك