بالبلدي: إطلاقُ نظام فضائي لاتصالات الجيلِ الخامسِ الجوالةُ

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net لندن - العرب اليوم

تعتزم «لينك غلوبال»، الشركة الأولى في العالم التي تؤمّن الاتصالات مباشرة من الأقمار الصناعية إلى الهواتف، إرسال أوّل قاعدة خلوية باتصال الجيل الخامس إلى الفضاء. ومن المزمع أن يستعرض هذا الاختبار، القدرة على نقل مراسلات اتصال الجيل الخامس من الفضاء إلى أجهزة جوالة محمولة عادية على الأرض.ونقل موقع «أيثوريتي» الإلكتروني عن تشارلز ميلر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «لينك»، أنّ «دورة التطوّر السريعة التي شهدتها الشركة، مجتمعة مع تقنيتنا الفريدة والحائزة براءة اختراع لوصل الأقمار الصناعية الموجودة في المدار بالأجهزة المحمولة العادية على الأرض، سيتيحان لنا بناء واختبار أكثر التقنيات الخلوية تقدّماً في الفضاء».

تُعدّ «لينك» الشريكة الوحيدة في العالم التي توفّر اتصالاً مباشراً من الأقمار الصناعية بالأجهزة المحمولة العادية على الأرض. وقد حصلت في أوائل هذا الشهر، على أوّل ترخيص تجاري في العالم لوصل الأقمار الصناعية مباشرة بالأجهزة المحمولة من هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية. كما كانت «لينك» قد حازت براءة اختراع بتقنيتها التي تصل الأجهزة المزوّدة باتصال الجيل الخامس على الأرض، ودون إحداث تغييرات على هذه الأجهزة، في 55 دولة. ومن المقرّر أن تنطلق حمولة نظام اتصال الجيل الخامس في 22 ديسمبر (كانون الأول) على متن قمر «لينك» الصناعي التجاري الثاني. واعتبر دان دولي، كبير المسؤولين التجاريين في الشركة، أنّ «(لينك) تسبق الجميع بسنوات في تمكين مزوّدي خدمات الاتصال الخلوي من توسيع شبكاتهم الخلوية حتّى نسبة 100 في المائة من ملكيتهم الجغرافية. لقد اختبرنا الاتصال المباشر من الأقمار الصناعية بخدمات الهاتف في 12 دولة في خمس قارّات».

تبنّت «لينك» تصميم وتطوير عمليات تتيح لها تضمين تقنيات جديدة بسرعة، كحمولة اتصال الجيل الخامس التجريبية، بالإضافة إلى محطات النظام العالمي لاتصالات الهواتف المحمولة (GSM) واتصالات الجيل الرابع للمزوّدين الموقعين على العقود. تستطيع أجهزة الراديو المبرمجة الخاصة بالشركة التحوّل من خدمات الجيل الثاني إلى الرابع لصالح الشركاء. وفي المستقبل، ستكون قادرة على التحوّل إلى اتصال الجيل الخامس عندما يقرّر الشركاء استخدامها بدلاً من الجيل الرابع.

قد يهمك ايضاً

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك