بالبلدي: قمة العشرين.. هدوء منتظر للحرب الاقتصادية بين الصين وأمريكا (فيديو)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تمثل قمة العشرين أكبر تجمع اقتصادي للدول الصناعية الكبرى في العالم ، وتشهد تجمعا فريدا لزعماء الدول العظمى، وعلى رأسها  الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة أقوى اقتصاد في العالم، والصين القوى الثانية عالميا والوحيدة القادرة على مناطحة الاقتصاد الأمريكي، فهل تساعد قمة العشرين ولقاء الزعيمين في تخفيف حدة التوتر الاقتصادي بين الدولتين لاعملاقتين.

 

اقرأ أيضا.. من قمة العشرين .. لافروف يكشف نية روسيا تجاه وقف الحرب (شاهد)

قال الدكتور أنور القاسم، الخبير الاقتصادي، إن  قمة العشرين من الممكن أن ترسي حجر الأساس للتعاون بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، أو تخفف الحرب الاقتصادية المندلعة منذ بعض السنوات خاصة في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

وأضاف «القاسم»، خلال حواره مع الإعلامية رشا عماد

عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، إعادة انتخاب الرئيس الصيني شي جين بينغ في منصبه مؤخرا حقق مصلحة دولية وداخلية، وقد لاقت هذه الخطوة إعجابا وترحيبا كبيرا من القيادة الأمريكية لأنها تمثل صمام أمان لها.

 

وتابع: "الخلافات ستظل مستمرة بين أمريكا والصين بعد قمة العشرين، لأننا نتحدث عن صراع ناشب بين دوليتين هما الأكبر اقتصاديًا على مستوى العالم منذ سنوات، كما أن الصين لديها طموح كبير لكي تكون الأولى في الاقتصاد عالميًا..

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك