بالبلدي: ماسك يطرد موظفًا خطَّأه أمام الجميع على تويتر

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net شهدت شركة تويتر، منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الآلاف من حالات التسريح، والاستقالات، ولكن أغربها كان أن طرد ماسك اليوم موظفًا خطّأه على الموقع.

ففي تغريدة، قال ماسك إنه طرد الموظف، إريك فرونهوفر، الذي تناقش معه على العلن بشأن بطء تطبيق تويتر.

وبدأ الخلاف يوم الأحد لمّا نشر ماسك اعتذارًا عن كون تويتر بطيئًا في العديد من الدول، وألمح إلى أن السبب في ضعف الأداء هو كثرة العمليات التي يفعلها التطبيق عن بُعد لتحميل صفحة الخط الزمني.

فردّ فرونهوفر على ماسك، قائلًا إنه عمل لمدة ست سنوات على تطبيق تويتر الخاص بنظام أندرويد، وإن ما يقوله مالك الشركة الجديد خطأ، ثم أخذ يشرح في بضع تغريدات السبب وراء اعتقاده بأن تغريدة مديره جانبت الصواب.

ووفقًا لفرونهوفر، فإن تطبيق تويتر لا يفعل أي عمليات عن بُعد لتحميل صفحة الخط الزمني، ولكن التطبيق لمّا يبدأ، فإنه يُقدِّم نحو 20 طلبًا في الخلفية، تؤدي إلى ضعف الأداء.

فرد ماسك بأن تطبيق تويتر يطلب ما يصل إلى 1200 خدمة مصغرة، الأمر الذي يؤثر على التطبيق. فما كان من فرونهوفر إلا أن خطّأ ماسك مرة أخرى، قائلًا إن عدد الخدمات المصغرة التي يفعلها التطبيق لتحميل صفحة الخط الزمني أقرب إلى 200 منه إلى 1200.

ثم، وبعد نقاش طويل، سأل ماسك فرونهوفر عما فعله لإصلاح بطء تويتر على أندرويد، مع أن النقاش بدأ بالكلام عن كون خدمة تويتر بطيئة في العديد من الدول وليس على أندرويد. ثم، وبعد أن سأل أحد المتابعين ماسك عن أنه قد لا يريد شخصًا مثل فرونهوفر في فريقه، رد ماسك بالقول: “هو مطرود”.

وبعد كل ما حدث، وُوجِه ماسك برد فعل على تغريدته، ومن ذلك انتقادات من موظفين سابقين لدى تويتر. إذ قال شخص عرّف نفسه بأنه قائد تقني سابق لدى الشركة، إن ماسك لا يفقه شيئًا عن آلية عمل البنية التحتية لتويتر.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُخطَّأ فيها ماسك، إذ قال يوم الأحد إن تويتر “هو أكبر قائد للنقرات على الإنترنت حتى الآن”، وهو ما اندفع كثيرون لتفنيده، مشيرين إلى أن جوجل وفيسبوك هما في المقدمة.

أما عن فرونهوفر، فقد أظهر عدم اكتراثه بقرار ماسك طرده من العمل، وذلك بعد أن عبّر في تغريدة عن أنه كان “بلا ريب غبيًا” لأنه واجه ماسك علنًا، ومع ذلك، فقد بادرت شركة تقنية، مثل: ريديت، وموزيلا بعرض العمل عليه لديها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

إيلون ماسك يبيع أسهما في تيسلا" بنحو أربعة مليارات دولار

إيلون ماسك يدرس نظام الدفع علي تويتر للتصفح أكثر من المسموح

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك