بالبلدي: ندوه اعلامية بزفتى حول التغذية السليمة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net عقد مجمع إعلام زفتى اليوم  الإثنين ندوة إعلامية حول (التغذية السليمة والوقاية من الامراض) بمقر قاعة المجمع تحت تحت إشراف عبد الله الحصري، مدير مجمع الاعلام و عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.
 

وبدأت الندوة بكلمة الدكتور عماد شومان مدير عام كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق وعضو مجلس إدارة نادي العاملين بالجامعة ومستشفياتها بمحافظة الشرقية، حيث عرف العلاج بالتغذية الطبية وهو منهج علاجي لمعالجة الامراض الطبية والاعراض المتصلة بها عن طريق اتباع نظام غذائي معين يضعه ويتابع تنفيذه أخصائيو تغذية مسجل ويرتكز هذا النظام الغذائي على التاريخ الطبي والنفسي والاجتماعي للمريض علاوة على الفحوص الطبية وتاريخ النظام الغذائي للمريض.

 

وقال " شومان" إن  التغذية العلاجية هي استخدام الغذاء كوسيلة علاجية و الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام للتغلب على العديد من المشكلات الصحية و الوقاية منها فهي أمر أساسي في علاج الكثير من الامراض وفي بعض الأحيان تكون الوسيلة الوحيدة للعلاج منها، مضيفًا أنه لاشك فيه أن الإنسان يحتاج إلى أن يعرف ماذا يأكل ؟ومتى يأكل ؟ حتى يحافظ على صحة جسمه وهذا يتطلب فهماً لمعنى الغذاء الصحيح و أهميته ووعياً للدور الذي تؤديه الأنواع المختلفة من الأطعمة في الجسم .

ولفت إلى أن  الغذاء ببساطة شديدة هو حصول الجسم

على مواد غذائية تتحول بعد انقسامها و امتصاصها الى مواد مشابهه لتركيب المادة الحية في خلايا الجسم،  مشيرًا إلى أن المشكلة في مصر أصبح أن التغذية العلاجية لا تقدم على يد متخصصين فالأطباء و الاقتصاد المنزلي و الزراعة و العلاج الطبيعي و الصيادلة و حتى التربية الرياضية و غيرهم يعمل في نفس المجال بل يطالبون بالأحقية لهم في ممارسه المهنة .
وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور و تم الرد على استفساراتهم حول احتياجات الجسم اليومية من المواد الغذائية و هل الدهون لها فائدة للجسم ؟ وكم يحتاج الجسم من البروتينات في اليوم الواحد ؟ و الطرق الصحيحة لغذاء الطفل ؟ هل التغذية الصحيحة تساعد على الوقاية من الامراض ؟

شارك في الندوة بعض موظفي المصالح الحكومية، و الدكتور محمد سليم مسئول التنمية المستدامة بالدقهلية وزارة الثقافة .

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك