ألوان الوطن | «بائعة الكليم».. لوحة جسدها فنان تشكيلي عن كفاح المرأة المصرية: «ست البيت» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الست المصرية رمز الكفاح والمثابرة، إذ تساند أسرتها وتحاول إسعادهم بشتى الطرق، هذا ما جسده أحمد عبد الله من خلال لوحة فنية تعرف بـ«بائعة الكليم».

عبر الشاب العشريني عن كفاح الست المصرية الأصيلة  من خلال رسم لوحة فنية لست مصرية تحمل العديد من سجاد الكليم على رأسها ويديها والتي تحاول بيعها: «حبيت أوضح من خلال اللوحة اللي رسمتها أني إزاي الست المصرية بتعافر وتكافح عشان توفر قوت يوم أولادها وترجع ليهم وتأكلهم، وكنت بكتب عنها ست شايلة الهم وبتضحك ومستنيه حبه خير» بحسب ما رواه لـ«الوطن».

da355d8199.jpg

الخامات التي استخدمها«أحمد» في رسم اللوحة الفنية

أدوات و خامات بسيطة استخدمها «أحمد» أثناء رسمه للوحة الفنية لبائعة الكليم، منها دهانات الحائط، قائلا:« رسمت اللوحة دي بدهانات الحائط البسيطة وحولتها للوحة فنية لها معنى، وكنت عاوز أوصل الرسالة منها إن الست المصرية لا قوام للبيت دونها».

1c33bfcd88.jpg

لم تكن تلك المرة الأولى التي يقوم فيها الشاب العشريني برسم لوحات فنية تحمل معاني كثيرة، إذ رسم لوحة فنية بعنوان «التعايش والوحدة الوطنية»، وقام بعمل رسومات جرافيتية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا، حيث قام بنشر تلك اللوحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت إعجاب الجميع.

017f760fe7.jpg

بداية العمل في مجال الفن التشكيلي

منذ عام 2020 بدأ «أحمد» يعمل فى مجال الفن التشكيلي ومع مرور الوقت استطاع أن يصل لمرحلة الاحتراف: «أول تجربة كانت ليا على الحائط كـ جرافيتي أيام  انتشار فيروس كورونا وطورت من نفسي لغاية لما حصلت على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في مسابقة إبداع بمجال الأشغال الفنية»، موضحا أنه يقدم كورسات للأطفال والكبار لتعليمهم الفن التشكيلي. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك