ألوان الوطن | 3 مشروبات دافئة للوقاية من الإنفلونزا الموسمية.. أبرزها الليمون والزعتر "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنتشر الإنفلونزا الموسمية مع قدوم فصل الشتاء، الأمر الذي يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتقليل من حدة الإصابة بنزلات البرد، المتزايدة  في مثل هذه الأجواء الباردة، ويبحث البعض عن طرق فعالة للحد من الإصابة بها كتناول المشروبات الدافئة على سبيل المثال.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية أن الأنفلونزا الموسمية، واحدة من الأمراض الأكثر شيوعًا، ويصاب بها جميع الفئات العمرية، ومن أهم أعراضها ارتفاع  درجات الحرارة المصاحبة بكحة مستمرة، ويمكن الوقاية منها عن طريق غسل اليدين باستمرار، وتعقيم الأسطح، واستخدام المطهرات وارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي.

مشروبات دافئة

ويمكن تجنب الإصابة نزلات البرد من خلال الحرص على تناول المشروبات الدافئة، والعاملة بشكل فعال على تقليل حدة الإصابة من العدوى الفيروسية، ومن أبرز المشروبات التي يمكن تناولها في مثل هذه الحالات:

النعناع

يعتبر النعناع  من المشروبات الشائعة، ويكثر اللجوء إليها عند الإصابة بنزلة برد، باعتباره مقاوم جيد للبرد والإنفلونزا، ويتم تناوله ساخنًا للحصول على نتيجة فعالة في وقت قياسي، كما أنه يسهم أيضا في علاج حالات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية.

شاي الزعتر

يساعد الزعتر عند وضعه في الماء المغلي على تخفيف حدة الإصابة بأعراض نزلات البرد والإنفلونزا، باعتباره واحدًا من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة، ويساعد على تحسين الحالة الصحية للمريض.

الليمون

 الليمون من الخيارات الأساسية للجميع  في حالة تعرضهم لنزلة برد، ويلجأ له الكثير باعتباره من المشروبات الغنية بفيتامين سي، وتزداد فعاليته في حالة تناوله مع العسل والماء الدافئ،  فهو مفيد في جميع حالاته مفيد سواء  نزلات برد أو الأنفلونزا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك