ألوان الوطن | أضرار الإفراط في شرب المياه.. يؤثر على كفاءة الجهاز الهضمي "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لشرب المياه فوائد عديدة، إذ دائما ما يشدد الأطباء على ضرورة تناولها طوال اليوم، خاصة لراغبي فقدان الوزن لأنها تساعد على التخلص من الدهون والسموم بالجسم، ولكن الإفراط أيضا في شرب المياه قد يسبب مشاكل عديدة للجسم منها التسمم.

فوائد شرب المياه

ومن ضمن فوائد شرب المياه أنها تساعد في نقص الوزن، حيث ينفق الجسم كمية معينة من الطاقة لتسخين الماء البارد بالجهاز الهضمي ما يسرع عملية الآيض، الأمر الذي سيساهم في إنقاص الوزن، بحسب موقع «طب ويب».

كما يساعد شرب المياه في تنقية الأمعاء، وخاصة إذا تم تناولها على معدة فارغة، إذ تساهم في تطهير الأمعاء وتعزيز نظام الجهاز الهضمي، حيث تمنع الإمساك وسوء الهضم، كما تساعد على تقليل السعرات الحرارية، لأنها تؤدي إلى الشعور بالشبع، لذلك ينصح بشرب الماء قبل 30 دقيقة على الأقل من وجبة الإفطار.

الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، قال في تصريحات لـ«الوطن»، إن شرب المياه متوقف على الكثير من العوامل سواء كانت تتمثل في درجة حرارة الجو أو المجهود البدني أو الوزن أو الحالة المرضية لدى الشخص، مشيرا أنه يجب على الشخص شرب نحو 1.5 لتر مياه يوميًا.

وتابع أنه يمكن التعرف على كمية المياه المناسبة التي يحتاجها الشخص من خلال «لون البول»، فإذا كان فاتحا وقريبا من لون المياه فذلك يعني أن الجسم به كمية مناسبة للغاية من المياه، أما إذا كان أصفر داكن فذلك يعد إنذارا بحاجة الجسم الفورية للمياه.

أضرار شرب المياه بكثرة

وحذر أستاذ التغذية العلاجية من الإفراط في شرب المياه، موضحا أنه قد يسبب أضرارا منها الإسهال والإصابة بالجفاف، كما يؤثر على كفاءة العصارة الهضمية، وبالتالي التأثير على كفاءة الهضم بالمعدة.

كما قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري المناعة، إن شرب المياه يساعد على التخلص من آلام الصداع، حيث أن هناك العديد من الأشخاص يعانون من آلام الصداع الذي يكون نتيجة أسباب عديدة أبرزها نقص المياه في جسم الإنسان، فلذلك يجب على الشخص تناول كوب ماء في الساعة وذلك حتى تسير عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد، مؤكدة على ضرورة شرب المياه عندما يستيقظ الشخص من النوم ويشعر بالصداع.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك