بالبلدي: قمة المُناخ .. جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء يشهد زيارات مكثفة من ضيوف مصر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

 شهد الفعاليات الثقافية والفنية، التي أقامتها وزارة الثقافة، تحت رعاية أ.د نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة ، أمس خلال قمة المُناخ cop27  بشرم الشيخ، حضورًا كثيفًا من الجمهور وضيوف مصر بقمة المناخ بالمنطقة الخضراء . 

 


حيث شهد الجناح، زيارة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، حيث أبدى إعجابه بالمعروضات، وحاور العارضين والفنيين من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، والعارضين من المحافظات، حول الحرف التراثية والتقليدية، والحفاظ عليها.

 

كما زار الجناح، وفد إيطاليا المُشارك بفعاليات قمة المُناخ، والذي حرص أعضاؤه، على اقتناء بعض أعمال الحرف التراثية والتقاط الصور التذكارية مع العارضين المصريين.


وفي سياق متصل، قدم الفنان عامر التوتي، وفرقته المولوية، حفلًا

فنيًا على المسرح الروماني، حيث قدم عددًا من الأغنيات الصوفية، بمصاحبة الرقص المولوي، والذي حاز علي انبهار الضيوف الأجانب، كما قدمت فرقة الباليه، التابعة لدار الأوبرا المصرية، عروضها على مسرح المنطقة الخضراء، بالية " ليلة مصري" والذي شهد بدوره تفاعلًا كبيرًا من الحضور .


كذلك استمرت الفعاليات الفنية، التي تُقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بفرق الفنون الشعبية التابعة لها، والتي تشهد حضورًا وتفاعلًا مكثفًا من ضيوف مصر بقمة المناخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك