بالبلدي: المصابين بالشلل التام يمكنهم المشي مرة أخرى.. دراسة توضح

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net استعادت مجموعة من الأشخاص يعانون من إصابات مزمنة في العمود الفقري قدرتهم على المشي، وكانوا يعاني جميعهم من شلل حاد أو كامل نتيجة تلف الحبل الشوكي، باستخدام مزيج من التحفيز الكهربائي والعلاج الطبيعي المكثف وبشكل لا يصدق، رأى المتطوعون جميعا تحسينات على الفور، واستمروا في إظهار التحسينات بعد خمسة أشهر.

 

اقرأ أيضًا.. أبحاث جديدة تُشير إلى سبب مُحتمل لمرض الشلل الرعاش

 

وحددت دراسة حديثة أجراها باحثون من مجموعة الأبحاث السويسرية NeuroRestore، مجموعات الأعصاب الدقيقة التي يحفزها العلاج باستخدام الفئران كنقطة انطلاق.

 

وتم العثور على الخلايا العصبية التي تنظم المشي في جزء من الحبل الشوكي يمر من خلال أسفل الظهر. ويمكن لإصابات الحبل الشوكي أن تقطع سلسلة الإشارات من الدماغ، ما يمنعنا من المشي حتى

عندما تكون هذه الخلايا العصبية القطنية المحددة لا تزال سليمة.

 

وتصبح الخلايا العصبية "السائرة" غير وظيفية بشكل فعال، ما قد يؤدي إلى شلل دائم في الساقين.

 

وأظهرت الأبحاث السابقة أن التحفيز الكهربائي للنخاع الشوكي يمكن أن يعكس هذا الشلل، لكن كيف حدث ذلك لم يكن واضحا. لذا اختبرت عالمة الأعصاب كلوديا كات من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان (EPFL) وزملاؤها تقنية تسمى التحفيز الكهربائي فوق الجافية في تسعة أفراد، وكذلك في نموذج حيواني.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك