بالبلدي: مكتبة الإسكندرية تشارك بمؤتمر الأطراف لتغير المناخ

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي جلسة بمؤتمر الأطراف لتغير المناخ تحت عنوان  "   تعزيز العلوم المعنية بتغير المناخ "في يوم العلوم
 في الجناح الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي بالمنطقة الزرقاء وذلك بالتعاون مع مؤسسة مناخ ارضنا من اجل التنمية وذلك بحضور  الدكتور أحمد عبد الله زايد مدير مكتبة الإسكندرية والذي أكد علي حرص مكتبة الإسكندرية كمؤسسة وطنية علي المشاركة في هذا الحدث الهام والعالمي واستعراض جهودها واسهاماتها الدولية والاقليمية والمحلية في دعم العمل المناخي والتي استمرت لمدة عشرين عاما.


 بدات الجلسه بعرض تقديمي من الدكتوره ريهام عبد الحميد منسق برنامج دراسات التنميه المستدامه بقطاع البحث الاكاديمي والتي تناولت  في عرضها  نماذجا لما انجزته  المكتبه في هذا المجال من انشطة متنوعة شملت  التوعيه في  بهذه القضيه واستضافه لخيرة العقول في مجال تغير المناخ   والتعاون وبناء شراكات مع عدد من الموسسات الدوليه والمحليه الفاعلة في المجال مثل اتفاقيه الامم المتحده الاطاريه بشان تغير المناخ ومرفق البيءه العالمي ووزاره البيءه المصريه  و من بناء لقدرات الطلاب المصريين والافارقه في مجال التكيف مع قضيه تغير المناخ ودعم وتبني أفكارهم ومشروعاتهم لإيجاد حلول لهذا التحدي من خلال عدد من المبادرات.
 
استضافت المكتبة خلال تلك الجلسة العالم المصري الأستاذ الدكتور هشام العسكري استاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض - جامعة تشابمان ونائب مدير الوكالة المصرية للفضاء والذي اكد ان تحدي تغير المناخ هو تحدي للانسانيه باجمعها  وله اثاره في حدوث العديد في الاعاصير في اماكن جديده ويوثر

على الحياه البحريه من شعاب مرجانيه وغيرها من الكاءنات البحريه واكد على تغير طبيعه بعض المناطق مثل منطقه البحر المتوسط .
واكد على اهميه استخدام الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وما تتيحه من قراءات وبيانات ووربط الابحاث الاكاديميه بالاحتياجات الحقيقه للصناعه والعمل سويا من
اجل صالح الانسانيه.
ثم تحدث الدكتور السيد صبري احد اعضاء مجلس امناء موسسه مناخ ارضنا من احل التنميه المستدامه الذي اكد على اهميه تمويل الابحاث الذي تخدم مجال التكيف لتغير المناخ . واكد على اهميه دراسه تاثير تغير المناخ في مجال الزراعه وانتاجيه الفدان وتاثير تغير المناخ على الموارد المائية.
كما تمت استضافة الدكتور عبد الرزاق قدري والاستاذ الدكتور بوبشهيب صوانون من جامعه ميرلاند بالولايات المتحده اونلاين عبر الانترنت. واللذان اوضحا  ان ظاهره  تغير المناخ ستودي الى زيادة معدل انتشار الامراض المعديه وان الاطفال من اكثر الفئات التي ستتاثر به. كما اكدا على ضروره تضافر الجهود الدوليه من اجل الحد من انبعاثات الغازات الدفينه المسببه لتغير المناخ.
شهدت الجلسة حضور مكثف من الجمهور والمهتمين وعدد من
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك