ألوان الوطن | تحذير من مخاطر صحية يسببها «خدش المقلاة».. تعرف على أبرز النصائح "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلجأ السيدات عادة إلى استخدام المقلاة في أثناء الطهي، باعتبارها واحدة من أساسيات الطهو التي يحرصن على وجودها بجانب الأواني الأخرى، ولهذا وجب الحذر عند استخدامها حتى لا تتعرض للخدش، الذي يؤدي بدوره إلى تطاير العديد من دقائق البلاستيك النانوية في الطعام، ما يسبب ضررا على صحة الإنسان.

وذلك بحسبما ذكره موقع «العربية» نقلا عن مجلة Science of The Total Environment وفقا للدراسة التي أجراها بعض علماء جامعة نيوكاسل وجامعة فلندرز في أستراليا.

2.3 مليون قطعة بلاستيك متطايرة

ورصدت هذه الدراسة أن دقائق البلاستيك المتطايرة قد تصل إلى 2.3 مليون قطعة، والتي بإمكانها أن تتفاعل مع الأطعمة وتحدث تسمما في بعض الأحيان، وخاصة إذا كانت المقلاة مصنوعة من التيفالون «التيفال» لأنه في قاعدتها توجد مادة تتفاعل بشكل كبير مع الطعام لذا وجب التحذير منها.

مخاطر كثيرة

حذر «يوهونج تانج» أحد مشرفي الدراسة، بضرورة الانتباه عند اختيار هذه الأواني لما لها من عواقب صحية كثيرة، علاوة على وجود العديد من التحذيرات بشأن هذا الأمر.

فترة زمنية كبيرة

لا يمكن على أي حال من الأحوال استعمال المقلاة مرة أخرى بعد مرور فترة طويلة على استخدامها، لأن ذلك يلعب بدوره في زيادة الخطورة التي قد تحدث في حالة الطهو بها وفقا للدراسة.

كما يجري الباحثون حاليا العديد من الأبحاث فيما يتعلق بالبلاستيك وأضراره الكبيرة، لبيان مدى شيوع وخطورة البلاستيك ومشتقاته  على الإنسان وصحته وكيفية التعامل مع هذا الأمور.

نصائح لتجنب خدش المقلاة

يجب الحرص عند التعامل مع حلل التيفال على وجه الخصوص حتى لا تتعرض للخدش، والذي يساهم بشكل كبير في زيادة تفاعلها مع الأطعمة منها:

1- المعالق الخشبية

يجب الحرص على استخدام المعالق الخشبية أثناء التعامل مع حلل التيفال، وذلك لأنها لا تتفاعل مع مادة الطلاء التي توجد في أسفل قاع التيفال مما يسبب أخطار على صحة الإنسان.

2- عدم تركها بالثلاجة لفترة طويلة

ينصح عادة بعدم ترك أواني التيفال داخل الثلاجة لفترة طويلة، والأفضل أن يتم وضعها في أوانٍ زجاجية أو محكمة الغلق لأنها تكون أفضل في حفظ الطعام بدلا من التيفال.

3- سلك المواعين

عند نظافة حلل التيفال أو غيرها من الأواني وجب الاهتمام بنظافتها جيدا دون سلك المواعين، لأن سلك المواعين يعرضها للخدش الذي يتفاعل مع الأطعمة، ما قد يؤدي إلى حدوث تسمم في بعض الأحيان.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك