بالبلدي: إيطاليا تُواصل دعمها لأوكرانيا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إن الدعم القوي لكييف هو أفضل رد يمكن تقديمه اليوم، مُضيفة "لقد أكدت للأمين العام للناتو، ستولتنبرج، دعمنا الثابت للأمن الإقليمي، وحرية أوكرانيا وسيادتها".

 

اقرأ أيضًا.. الإيطاليون يُطالبون بوقف إطلاق النار في أوكرانيا

 

وتابعت ميلوني "أعتقد أن إيطاليا قد أظهرت بشكل واضح رغبتها في التمسك بموقف واضح للغاية من وجهة النظر هذه، انطلاقا من الإدراك بأن الدعم القوي لكييف هو أفضل رد يمكن تقديمه اليوم، وأن التلاحم السياسي للتحالف والتزامنا الراسخ بدعم القضية الأوكرانية هما من وجهة نظرنا، أفضل إجابة يمكن أن يقدمها حلفاء الناتو بعزم".


ومن جهة أخرى، أبدت رئيسة الوزراء الإيطالية تأكيد التزام بلادها التي تقف في الطليعة تجاه الناتو والتحديات المشتركة التي يواجهها حلف شمال الأطلسي في اللحظة الراهنة، الحساسة بشكل خاص.


وقالت ميلوني: "أعتبر أن العمل على تعزيز الحلف ككل بركيزة قوية، يندرج بين أولوياتي، كما يجب أن تكون أولوية أوروبية أيضاً بهدف جعله أقوى وأكثر قدرة على الاستجابة للتهديدات القادمة من جميع الاتجاهات".


وأضافت أنه "من الواضح أن البعدين عبر الأطلسي والأوروبي، يعتبران أساسيان بالنسبة لأمننا، وأن التحالف ضروري لأمن دولنا وإزدهارها، فمن دون

الأمن لا يمكن أن يكون هناك نمو لمجتمعاتنا، وعلينا الدفاع معًا عن القيم المشتركة لهويتنا الغربية، وهذا ما نعتزم القيام به فعلًا".


ومن جانبه، أكد يانس ستولتنبرج، أن الحرب في أوكرانيا تعتبر تحديا للأمن الأوروبي..وقال:" لقد رأينا كيف تمكنت القوات الأوكرانية من صد القوات الروسية وتحرير أراض"، مشيرا إلى الدعم غير المسبوق الذي يقدمه الناتو، بما في ذلك إيطاليا، والذي يحدث فرقًا في ساحة المعركة يوميا ويظل حيويًا وأساسيًا لتقدم أوكرانيا، بحسب رأيه.


وحول الإعلان الروسي عن الانسحاب من مدينة خيرسون، قال يانس: "نحن بحاجة لرؤية كيف سيتطور الوضع على الأرض في الأيام المقبلة لكن ما هو واضح هو أن روسيا تتعرض لضغوط هائلة وإذا تخلت عن خيرسون فسيكون ذلك انتصارًا آخر لأوكرانيا".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك